مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين 24 أكتوبر 2016, 4:07 pm من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين 24 أكتوبر 2016, 2:24 pm من طرف aish20205

» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فاعلية العلاج العقلاني – الانفعالي " السلوكي في خفض مست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فاعلية العلاج العقلاني – الانفعالي " السلوكي في خفض مست

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:55 am

420 مسلسل الرسالة :
عنوان الرسالة :
"فاعلية العلاج العقلاني – الانفعالي " السلوكي في خفض مستوى القلق لدى المراهقين ذوي الاعاقة السمعية .

رسالة مقدمه حسيب محمد حسيب عبد ربه

أهداف الدراسة :

1- التعرف على العلاقة بين الأفكار اللاعقلانية ومستوى القلق لدى المراهقين ذوي الاعاقة السمعية .
2- تبين مدى امكانية استخدام العلاج " العقلاني – الانفعالي " في خفض مستوى القلق لدى عينة من المراهقين ذوي الاعاقة السمعية ( الصم ) الذكور والاناث ، وتتبع مدى استمرار فاعلية هذا البرنامج العلاجي ، في خفض مستوى القلق لدى عينة الدراسة – ان وجد – في فترة المتبعة .
3- مقارنه مدى فاعلية العلاج " العقلاني – الانفعالي " السلوكي في خفض مستوى القلق لدى المراهقين ذوي الاعاقة السمعية ( الصم ) من الذكور والاناث .
4- التقدم من خلال نتائج الدراسه بالتوصيات والمقترحات اللازمه نحو توجيه الأباء والمعلمين والجهات الفنية في وضع الخطط والبرامج والخدمات النفسية التي تساعد في ارشاد وتوجيه وعلاج بعض الضطرابات الانفعالية لدى المراهقين ذوي الاعاقة السمعيه .
العينة:

تتكون عينة الدراسة السيكومرية ( الارتباطية ) من ( 153 ) طالبا وطالبة من المراهقين الصم ، الذين تتراوح أعمارهم ما بين ( 16 – 19 ) عاما بمتوسط عمري ( 1 ، 17 ) ، وانحراف معياري ( 1,3 ) ، ويلتحقون بمدارس الأمل الاعدادية الثانوية المشتركة ، وبطريقة عشوائية تم اختيار ( 34 ) يمثلون عينة الدراسة التجريبية ( العلاحية ) عل النحو التالي :

1- مجموعه الذكور التجريبية : وعددهم (9) مراهقين.
2- مجموعة الذكور الضابطة : وعددهم (9) مراهقين .
3- مجموعة الاناث التجريبية : وعددهم (9) مراهقين .
4- مجموعة الاناث الضابطه : وعددهم (9) مراخقين .

المنهج :التجريبي

النتائج:

1- توجد علاقة موجبة ذات دلاله احصائية بين درجة الأفكار اللاعقلانية ، ودرجة القلق لدى عينة الدراسة.
2- توجد فروق ذات دلالهاحصائية بين متوسط درجات مجموعه الذكور التجريبية ، ومتوسط درجات مجموعة الذكور الضابطة في مقياس القلق بعد تطبيق البرنامج العلاجي مباشرة وذلك لصالح مجموعة الذكور التجريبية .
3- توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات مجموعة الاناث التجريبية ، ومتوسط درجات مجموعه الاناث الضابطة في مقياس القلق بعد تطبيق البرنامج العلاجي مباشرة وذلك لصالح مجموعه الاناث النجريبية .
4- توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات مجموعه الذكور التجريبية ومتوسط درجات مجموعة الاناث التجريبية في مقياس القلق بعد تطبيق البرنامج العلاجي مباشرة .
5- توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات مجموعه الذكور التجريبية ، ومتوسط درجات مجموعة الذكرو الضابطه في مقياس القلق بعد انتهاء فترة المتابعة ، وذلك لصالح مجموعة الالذكور التجريبية .
6- توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطي درجات مجموعة الاناث التجريبية ، ومتوسط درجات الاناث الضابطه في مقياس القلق بعد انتهاء فترة المتابعة ، وذلك لصالح مجموعة الاناث التجريبية .
7- لا توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسط درجات مجموعة الذكور التجريبية ، ومتوسط درجات مجموعة الاناث التجريبية في مقياس القلق بعد انتهاء فترة المتابعة .
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى