مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


استخدام السيكودراما لخفض النشاط الزائد لدى أطفال المدرسة الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدام السيكودراما لخفض النشاط الزائد لدى أطفال المدرسة الا

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:56 pm

410 رقم المسلسل
عنوان الرساله :
استخدام السيكودراما لخفض النشاط الزائد لدى أطفال المدرسة الابتدائية

الهدف من الدراسة :

تهدف الدراسة الحالية إلى خفض النشاط الزائد لدى أطفال المدرسة الابتدائية باستخدام السيكودراما .

عينة الدراسة :

تتكون عينة لدراسة من 20 طفلا من أطفال المدرسة الابتدائية من الصف الرابع والخامس الابتدائي مما يتراوح متوسط أعمارهم 9-12 عام .
وسوف تقوم الباحثه بتقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين هما :
1- المجموعة التجريبية ، وتتكون من 10 تلاميذ .
2- المجموعة الضابطة ، وتتكون من 10 تلاميذ .

منهج البحث :

تستخدم الدراسة الحالية المنهج التجريبي ويتمثل المنهج التجربي في قيام الباحثه بتقسيم عينه الدراسة إلى مجموعتين تجريبية ، وضابطه ، حيث تشارك المجموعة التجريبية في البرنامج العلاجي دون المجموعة الضابطة ، وتستخدم الباحثة المقارنات الاحصائية لتقييم مدى فاعلية البرنامج العلاجي .

نتائج الدراسة :

كان الهدف من الدراسه الحاليه هو الوقوف على مدى فاعلية واستمراريه برنامج السيكودراما في خفض النشاط الزائد .
وأظهرت نتائج اختبار (ت) فاعلية البرنامج سواء بعد التطبيق مباشرة أو بعد فترة المتابعه حيث النشاط الزائد له العديد من الأغراض سواء الأساسية مثل الحركه الزائده ، قصور الانتباه ، الاندفاعيه ، أو الثانويه ومنها العدوانية ، عدم الطاعه ، عدم النظام ، ضعف القدرة على تحمل الاحباط ، ضعف القدرة على التفاعل مع الرفاق وغيرها لذلك انصب البرنامج على كل هذه الأغراض واتضح ذلك من أهداف الجلسات العلاجية .

وقد يرجع هذا التحسن لعدة أسباب :
1- اقامه الباحثه علاقه وديه مع الأطفال ذوي النشاط الزائد .
2- استخدام استخدام الباحثه للسيكودراما وهي جذابه للأطفال حيث تخرج مابداخلهم من مكبوتات وصراعات فتعمل على تغيير مفاهيمهم ، وتعديل سلوكهم .
3- استخدام الباحثه العديد من الفنيات العلاجية أثناء تطبيق البرنامج للحصول على اقصى فائده مع هؤلاء الأطفال .
4- احتواء الجلسات العلاجيه على العديد من المواقف والتي بنيت على أساس استطلاع لاراء العديد من الأمهات عن المواقف التي يظهر فيها الطفل النشاط الزائد .
5- اختيار الاطفال بأنفسهم للأدوار التي تم تمثيلها ليعطي تلقائية في التمثيل .
6- استخدام الباحثة للمناقشه الجماعية عقب كل موقف والحصول على أثراء الأطفال حول الموقفل المختلفة للوصول الى السلوك الصحيح .
7- استخدام الباحثة للتعزيز سواء المادي بأخذ بعض الحلوى أو المعنوي بالتشجيع بالكلمات على السلوك الصحيح .
8- تمثيل الأطفال لبعض المواقف في الأماكن الطبيعية لها كفناء المدرسة ليعطي واقعية وتلقائية في تمثيل الأطفال وسعاده لهم .
9- تقديم الباحثة للأطفال بعض الصور سواء للتلوين أو لمعرفة الاخترفات والمتاهه .

بعد انتهاء المتابعه قامت الباحثة بتطبيق البرنامج على المجموعه الضابطه بناء على توصية الأستاذة الدكتورة / ناريمان رفاعي المشرفة على الدراسة كلفتة انسانية تستهدف افادة افراد المجموعه الضابطه من البرنامج العلاجي وقامت الباحثة باستخدام اختبار ( ت ) للتعرف على دلاله الفروق .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى