مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


بعض سمات الشخصيه وعلاقتها بالاغتراب النفسى لدى الشباب الجامع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعض سمات الشخصيه وعلاقتها بالاغتراب النفسى لدى الشباب الجامع

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:57 pm

مسلسل الرساله:384
384
القسم:- درجه الدكتوراه فى الآداب
تخصص علمنفس
عنوان الرساله: بعض سمات الشخصيه وعلاقتها بالاغتراب النفسى لدى الشباب الجامعى
المؤلف:- :محمد عاطف رشاد زعتر
مشكله الدراسه:
تتحدد مشكله الدراسه فى محاوله الاجابه على التشاؤلات الاتيه:
1-الى اى مدى توجد علاقه بين أفراد عينه الدراسه فى الاغتراب النفسى وكل من العدوان/العداء،التقدير السلبى للذات،عدم التجاوب الانفعالى؟
2-الى اى مدى توجد علاقه بين الاغتراب النفسى والوحده النفسيه كسمه لدى افراد عينه الدراسه وسمات الشخصيه فى عدد العوامل النفسيه0
أهداف الرساله:
نهدف هذه الدراسه الى تحقيق عده أهداف رئيسيه وهى:
1-التعرف على مدى العلاقه أوالارتباط بين مظاهر الاغتراب النفسى وبين كل من العدوان/العداء،الاعتماديه،التقدير السلبى للذات،عدم الكفايه للشخصيه،عدم التجاوب الانفعالى،عدم الثبات الانفعالى،النظره السلبيه للحياه لدى افراد عينة الدراسة
2-التعرف على مدى العلاقه اوالارتباط بين مظاهر الاغتراب النفسى وبين الوحده النفسيه لدى افراد عينة الدراسة0
3-التعرف على مادا كانت مظاهر الاغتراب النفسى وسمات الشخصيه تنظم فى عدد من العوامل النفسيه0
4-التعرف على الفرق بين افراد عينة الدراسة من الذكور والاناث بالفرق الدراسية الاولى والنهائيه فى مظاهر الاغتراب النفسى0
5-التعرف على الفروق بين افراد عينة الدراسة من الذكور والاناث بالفرق الدراسية الاولى والنهائيه من كل العدوان/العداء،الاعتماديه،التقدير السلبى للذات،عدم الكفايه الشخصيه،وعدم التجاوب الانفعالى،وعدم الثبات الانفعالى،النظره السلبيه للحياه،الوحده النفسيه0
العينة:
بلغ عدد أفراد العينة المبدئيه438طالبا وطالبه من طلاب جامعة الزقازيق استبعد منهم بعدتطبيق أدوات الدراسه واستماره البيانات عدد38 طالبا وطالبه حيث ان البعض منهم من المنتسبين والبعض الاخر من أبناء الاقطار الشقيقه ثم استبعد منهم64طالباوطالبه من أبناء العينه حيث انطبقت عليهم شروط مقياس الكذب كما أشاربه مقياس الاتجاهات احمد خيرى،
وبهذا اصبح حجم عينة الدراسة بعد استبعاد الحالات وفقا لما سبق ايضاحه336طالبا وطالبه بمتوسط عمرى قدرة20.13وانحراف معيارى قدره1.85موزعين وفقا لكليتهم وفرقهم الدراسيه وجنس كل منهما-
المنهج:لايوجد منهج
النتائج:
1-توجد علاقه ارتباطيه موجبه ذات دلاله احصائيه على مستوى0.01 بين درجات الاعتراب النفسى وبين درجات افراد العينة فى كل من العدوان/العداء،التقدير السلبى للذات،وعدم الكفايه الشخصيه،عدم التجاوب الانفعالى،عدم الثبات الانفعالى،النظره السلبيه للحياه-2-توجد علاقه ارتباط موجبه ذات دلاله احصائيه عند مستوى0.01بين درجات الاغتراب النفسى وبين درجات أفراد العينه فى الوحدة النفسيه0
3-تنتظم مظاهر الاغتراب النفسى وسمات الشخصيه فى ثلاثه عوامل نفسيه هىالعصابيه،التمركز حول الذات،التقييم السلبى للذات0
4-توجد فروق ذات دلاله احصائيه عند مستوى0.01 بين الذكور والاناث فى الدرجه الكليه لمقياس الاغتراب لجانب الاناث0
5-لايوجد تأثير للتفاعل الثنائى بين متغيرى الجنس والسن فى الدرجه الكلية لمقياس الاغتراب والدرجه الكلية لاسبيان تقدير الشخصيه والدرجه الكلية لمقياس الوحده النفسيه0
6-أ-توجد فروق ذات دلاله احصائيه عند مستوى0.01بين الذكور والاناث فى درجات كل من عدم الكفايه الشخصيه،عدم التجاوب الانفعالى،عدم الثبات الانفعالى،الوحده السلبيه لجانب الاناث من الطلاب0
ب-توجد فروق ذات دلاله احصائيه عند مستوى0.01،0.05 بين طلاب الفرقه الاولى وطلاب الفرقه النهائيه فى درجات الاعتماديه،والتقدير السلبى للذات،عدم الكفايه الشخصيه،عدم الثبات الانفعالى والنظره السلبيه للحياه لجانب الطلاب فى الفرقه الاولى بينما لاتوجد فروق ذات دلاله احصائيه بين طلاب الفرقه الاولى وطلاب الفرقه النهائيه فى درجات العدوان/العداء،عدم التجاوب الانفعالى والوحده النفسيه0

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى