مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 14, 2016 1:36 pm

الجمهورية الجزائريـة الديمقراطيـة الشعبية
وزارة التعليم العالي والبحـث العلمي
جامعة البليدة 2
علي لونيسي

بالتعاون مع
جامعة القدس المفتوحة
كلية التنمية الاجتماعية والأسرية
واتحاد الجامعات العربية
ينظم قسم العلوم الاجتماعية المؤتمر الدولي الأول حول:
"صعوبات التعلم واقع وآفاق"
19 ـ 20 ـ 21 / 4 / 2016 م
االمؤتمر الدولي الأول حول:
"صعوبات التعلم واقع وآفاق"

الخلفية:

إن التزايد في أعداد الطلبة من ذوي صعوبات التعلم ، وما يقدم لهم من خدمات مقارنة بفئات التربية الخاصة الأخرى يتطلب زيادة الاهتمام بهذه الفئة وبذل الجهود وتطويرها للمساهمة في تقديم أفضل الخدمات والبرامج بدءا من الاكتشاف المبكر لهذه الحالات مرورا بأساليب التدخل وصولا إلى وضع خطط العلاج الملائمة للحد من تفاقم ظاهرة صعوبات التعلم، مع الانتباه إلى ضرورة إشراك كافة المؤسسات المعنية وذات العلاقة وإيجاد الآليات اللازمة للتنسيق فيما بينها وبخاصة كل من مؤسسة الأسرة والمدرسة والجمعيات وجماعات الرفقة ، وإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج التربوية والاجتماعية والنفسية الملائمة للتغلب عليها أو التخفيف من حدتها.

يشير مفهوم صعوبات التعلم إلى العراقيل التي تقف حيال الأشخاص في عملية تعليمهم وتعلمهم وتواصلهم، وقصور المهارات الأكاديمية لديهم كالقراءة والكتابة وإجراء العمليات الحسابية،في حين تتناول صعوبات التعلم النمائية ما قبل الأكاديمية العمليات المعرفية المتعلقة بالإنتباه والإدراك والذاكرة واللغة والتفكير، ومن ثم فان أي إضطراب أو خلل يصيب واحدة أو أكثر من هذه العمليات يؤدي بالضرورة إلى العديد من الصعوبات الأكاديمية، لذا يمكن القول أن الصعوبات النمائية هي منشأ الصعوبات الأكاديمية والسبب الرئيسي لها.

من هنا تنبع رسالة المؤتمر من أهمية رصد واقع صعوبات التعلم في كافة المؤسسات التعليمية، ورصد أسباب تزايد أعداد ونسب من يعانون من تلك الصعوبات، وتأكيد دور المجتمع المدني ومساهمته في خدمة ورعاية قطاعات التعليم. إن أهمية هذا المؤتمر تكمن بزيادة الحاجة إلى توظيف البرامج والتجارب وخبرات الباحثين لخدمة فئة الأشخاص ذوي صعوبات التعلم، وللمساهمة في وضع إستراتيجية يبنى عليها وضع تدخلات إجرائية للحد من الإشكاليات، وبناء برامج علاجية.

وعليه فإن اللجنة التنظيمية للمؤتمر تدعو كافة الاكاديميين والباحثين والمهتمين المتخصصين في هذا المجال للمشاركة في هذا المؤتمر من خلال تقديم ابحاثهم ودراساتهم العلمية وأوراق العمل وتجاربهم المهنية للمساهمة في انجاح فعاليات المؤتمر.
أهداف المؤتمر:

يهدف هذا المؤتمر الى القاء الضوء على واقع صعوبات التعلم في الوطن العربي والتحديات التي تواجهها المؤسسات التربوية والاجتماعية والنفسية في التعامل مع الطلبة من ذوي صعوبات التعلم والاستراتيجيات المتبعة في عمليات التدخل ، وانطلاقا من ذلك حددت الاهداف الفرعية للمؤتمر بالآتي:

التعرف على واقع صعوبات التعلم ، وعمل مقاربات إحصائية لمختلف البلدان وآليات التعامل مع هذا الواقع وبرامج التدخل المستخدمة.
التعرف على أحدث المستجدات العلمية والنظرية والتطبيقية في مجالات صعوبات التعلم الاكاديمية والإنمائية على المستوى الدولي والعربي والإقليمي و المحلي .
تسليط الضوء على أهمية المعايير الثقافية والأخلاقية التي تحكم عمليات التقييم والاختبارات المتوفرة، تطبيقاتها بمهنية عالية لتحقيق التدخل العلاجي الأمثل.
بناء استراتيجيات لمساعدة المؤسسات التربوية في تعميم المناهج الدراسية وتطوير أساليب التدريس، وتمكين الموارد البشرية وتدريبها للتعامل مع فئة ذوي صعوبات التعلم والتواصل بأشكاله كافة.
القاء الضوء على أهمية التكنولوجيا وتوظيفها في التعامل مع الطلاب من ذوي صعوبات التعلم.
محاور المؤتمر:

المحور الأول: أنماط وأشكال صعوبات التعلم والنماذج المفسرة لها.
المحور الثاني: الكشف المبكر، التشخيص وآليات التقويم والتدخل.
المحور الثالث: أساليب واستراتيجيات التدخل مع ذوي صعوبات التعلم وأسرهم.
المحور الرابع: تجارب مهنية وممارسات ميدانية ناجحة في العمل مع الطلبة من ذوي صعوبات التعلم
المحور الخامس: دور وسائل الاعلام في التوعية المجتمعية وتسليط الضوء على قضايا صعوبات التعلم.
المحور السادس:الطلبة من ذوي صعوبات التعلم بين الدمج والغرف المساندة.
المحور السابع:دور العامل الثقافي و التطور التكنولوجي في التكفل بذوي صعوبات التعلم.
شروط تقديم الأوراق العلمية:

أن يحقق البحث معايير التقويم في المؤتمر، وأن لا يكون البحث قد نشر سابقا.
أن يكون البحث مستوفيا لعناصر البحث العلمي .
ألاّ يزيد عدد صفحات البحث عن 12 صفحة بخط 14 نوع (Times New Roman).
تحرر البحوث باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية ، و تقدم ملخصات البحوث باللغة العربية والإنجليزية.
أن يرتبط البحث بأحد محاور المؤتمر.
أن تتضمن صفحة الغلاف (اسم الباحث، مكان عمله، رتبته الأكاديمية، عنوانه الالكتروني، رقم هاتفه)
الأبحاث المسلمة لا ترد لأصحابها، وللجنة المؤتمر الحق في استبعاد أي بحث لا يستوفي شروط التقويم.
الفئات المدعوة لحضور المؤتمر:

الأكاديميون والباحثون من المؤسسات البحثية والأكاديمية.
أخصائيو التربية الخاصة العاملون في مؤسسات رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة وذوي صعوبات التعلم.
الأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون و الأرطفونيون العاملون في المراكز أو في مؤسسات رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة.
مدراء المؤسسات التربوية والاجتماعية الأهلية والحكومية.
طلبة الجامعات من ذوي الاختصاصات ذات العلاقة.
المهتمون بالتعرف على موضوع صعوبات التعلم من الأهالي والمعلمين.
العاملون في القطاع الطبي (أطباء، نفسانيين ، أرطفونيين ، ممرضين، المعالجون الوظيفيون والمعالجون الطبيون، ........)


تواريخ هامة:

يُرسل ملخص البحث بواسطة البريد الإلكتروني في موعد أقصاه 31/10/2015م
يتم الرد على أصحاب الملخصات المقبولة في موعد أقصاه 20/11/2015م
تقدم الأبحاث بصيغتها النهائية في موعد أقصاه 31/1/2016م
تقوم اللجنة العلمية بإعلام أصحاب البحوث المقبولة للمؤتمر في موعد أقصاه 20/2/2016م
يعقد المؤتمر في 19ـ 20 ـ 21 / 4 /2016 م
دارة المؤتمر:

رئيسة المؤتمر: د. مـشري إبتسـام/ أستاذة محاضرة قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا (الجزائر)
الرؤساء الشرفين للمؤتمر: أ.د بومعيزة سعيد / رئيس جامعة البليدة 2 علي لونيسي (الجزائر)
أ. د. معتوق جمال / عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (الجزائر)

اللجان المشرفة على المؤتمر:

اللجنة التنظيمية:

رئيس اللجنة: د / زعموشي رضوان جامعة البليدة 2 / الجزائر
نائب رئيس اللجنة: د / إياد أبو بكر جامعة القدس المفتوحة / فلسطين
"صعوبات التعلم واقع وآفاق"

والاستفسارات المراسلات:

توجه المراسلات لرئيسة المؤتمر، الدكتورة ابتسام مشري على البريد الإلكتروني التالي:
orthopsy@yahoo.com
نستقبل استفساراتكم على الرقم التالي: 00213561967392

ملاحظــة هامة:
يتحمل المؤتمر نفقات الإعاشة والإقامة طيلة فترة المؤتمر(19 ـ 20 ـ 21 / 4 / 2016 م)
ويتحمل المشترك نفقات السفر من مكان إقامته إلى الجزائر ذهابا وإيابا.

http://www.qou.edu/ltradp/importantDate.jsp

_________________
موقع الشفا للصحة النفسية والتربية الخاصة
http://shifaportal.com

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm

بــســم الله الـرحمـن الـرحيــم
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

تحية طيبة وبعد

يسر جامعة البلقاء التطبيقية أن تدعوكم لحضور " المؤتمر الدولي في التربية الخاصة وصعوبات التعلم " والذي سيعقد في عمان – الأردن في الفترة 22 - 24 مارس 2016
يهدف هذا المؤتمر إلى إلقاء الضوء على دور المؤسسات التربوية خصوصا الجامعات العربية وكذلك المؤسسات الصحية والاجتماعية في متابعة آخر المستجدات والتوجهات الحديثة في التربية الخاصة
وإتاحة الفرصة للمسؤولين والأكاديميين والباحثين والمهتمين في مجال التربية الخاصة لمناقشة وابتكار عدد من الأساليب في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أن رعايتهم واجب وطني وإنساني وأخلاقي تمليه القيم الدينية والاجتماعية والإنسانية
وسوف يتم في هذا المؤتمر معالجة الموضوعات والقضايا المتعلقة بالتربية الخاصة وصعوبات التعلم و تبادل الخبرات المحلية والعربية والعالمية في مجال التربية الخاصة

يمكنكم التسجيل للمشاركة أو الحضور للمؤتمر من خلال الرابط
http://old.bau.edu.jo/seld/reg.aspx
seldconf2016@gmail.com

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

_________________
موقع الشفا للصحة النفسية والتربية الخاصة
http://shifaportal.com

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى