مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:36 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فاعلية برنامج ارشادي فى تعديل اتجاهات الوالدين نحو لعب اطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فاعلية برنامج ارشادي فى تعديل اتجاهات الوالدين نحو لعب اطفال

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 29 نوفمبر 2007, 1:42 pm

رقم الرسالة : ( 342 ) .
فاعلية برنامج ارشادي فى تعديل اتجاهات الوالدين نحو لعب اطفالهم واثر ذلك على السلوك التوافقي لهؤلاء الاطفال .
نوع الرسالة : دكتوراة .
قسم : صحة نفسية .
مقدم من : أحمد عبد الغني إبراهيم .
مشكلة الدراسة :-
1- هل يمكن للبرنامج الارشادى المقدم للوالدين ان يعدل من اتجاهات الوالدين نحو اللعب ؟
2- هل يمكن ان يؤدى هذا التعديل الى تحسن فى اتجاهات الاطفال نحو اللعب وتحسن فى سلوكهم التوافقي ؟
أهداف الدراسة :-
تهدف الدراة الحالية الى :
1- اعداد برنامج ارشادي يستهدف تحسين اتجاهات الوالدين نحو لعب اطفالهم .
2- اختبار اثر البرنامج الارشادي على عينة من الاطفال لقياس مدى التحسن فى اتجاهاتهم نحو اللعب وفى سلوكهم التوفقي .
منهج الدراسة : ( تجريبي ) .
عينة الدراسة :-
اشتملت عينة الدراسة على ( 30 ) طفلا من أطفال المرحلة الابتدائية من ( 6 – 9 ) سنوات بمتوسط عمري قدره 7.45 سنة وانحراف معيارى 0.89 .
و ( 30 ) أبا بمتوسط عمري قدره 34.30 سنة وانحراف معياري 1.40 , ( 30 ) أما بمتوسط عمري قدره 30.63 سنة وانحراف معياري 2.03 .
نتائج الدراسة :-
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الاباء والامهات قبل البرنامج من حيث اتجاهاتهم نحو لعب أطفالهم ومتوسط درجاتهم بعد البرنامج من حيث ذات الاتجاه .
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الاطفال قبل البرنامج من حيث اتجاهاتهم نحو اللعب ومتوسطا بعد البرنامج من حيث ذات الاتجاه .
3- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الاطفال قبل البرنامج من حيث مستوى توافقهم ومتوسطا درجاتهم بعد البرنامج من حيث ذات المستوى وذلك على قائمة تقدير التوافق للاطفال .
4- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين مستويات درجات الاباء والامهات بالمجموعة التجريبية فى القياس البعدي بعد انهاء البرنامج ومتوسطا درجاتهم فى القياس اللتبعي وبعد انتهاء البرنامج بفترة ثلاثة شهور وذلك من حيث اتجاهاتهم نحو لعب اطفالهم كما تقاس بمقياس الاتجاهات الوالدية نحو اللعب .
5- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الاطفال بالمجموعة التجريبية فى القياس البعدي بعد انتهاء البرنامج ومتوسطات درجاتهم فى القياس التتعبي ولك من حيث اتجاهاتهم نحو اللعب .
6- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الاطفال بالمجموعة التجريبية فى القياس البعدي بعد انتهاء البرنامج ومتوسطات درجاتهم فى القياس التتبعي بعد انتهاء البرنامج بفترة ثلاثة شهور وذلك من حيث مستوى توافقهم كما يقاس بقائمة تقدير التوافق للاطفال .
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى