مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:36 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 29 نوفمبر 2007, 1:44 pm

رقم الرسالة / 382
النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية
نوع الرسالة : دكتوراة الفلسفة فى التربية
قسم : ( علم نفس تعليمى )
إعداد : نبيل محمد عبد الحميد زايد
مدرس مساعد علم النفس تعليمى كلية التربية – جامعة الزقازيق
مشكلة الدراسة :-
ويمكن تلخيص مشكلة الدراسة فى عدد من التساؤلات التالية :
1- هل يختلف النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية بإختلاف الصفوف ؟
2- هل يختلف النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كلية التربية بإختلاف المحافظات ؟
3- هل يختلف النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كلية التربية بإختلاف التخصصى ؟
4- هل يختلف النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية بإختلاف الجنس ؟
5- هلى توجد تفاعلات ثنائية بين الصفوف والمحافظات والجنس فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية ؟
6- هل توجد تفاعلات ثلاثية بين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية ؟
7- هل توجد تفاعل رباعى بين الصفوف والمحافظات والجنس فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية ؟
الهدف من الدراسة :
1- بناء مقياس للخصائص الشخصية لدى طلبة كليات التربية لقياس النمو الشخصى لديهم , وبناء مقياس للخصائص المهنية لدى طلبة كليات التربية لقياس النمو لديهم . وذلك خلال سنوات الدراسة المختلفة
2- الاستفادة من ذلك فى القاء الضوء على مدى ملائمة لاعداد التربو لطبلة كليات التربية , بقياس العائد منه تمهيدا لتأييد محتوى برامج الاعداد , أو أقتراح تطويرها بناء على ما تسفر عنه نتائج الدراسة


أهمية الدراسة :
تمكن أهمية هذه الدراسة فى تعريضها لجانبين هما من جوانب النمو لطلاب المعلمين ــ فى كليات التربية ــ لمعرفة مدى ما تسهم به كليات التربية فى انماء هذين الجانبين ( الشخصى والمهنى ) لتبين مدى الفائدة التى يجنيها الطلاب المعلمين من خلال دراستهم للمواد النفسية والتربوية فى كليات التربية , للاستفادة من ذلك فى عمليات تطوير المناهج التربوية فى هذه الكليات .
ثانيا : الفروق فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية بإختلاف المحافظات :
1- لا توجد فروق دالة احصائيا فى النمو الشخصى والمهنى بين طلبة كلية التربية ـــ جامعة عين شمس ( محافظات القاهرة ) وطلبة كلية تربية ــ جامعة الزقازيق ( محافظة الشرقية )
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند 0.01 فى النمو الشخصى بين طلبة كليه التربية ـــ جامعه عين شمس ( محافظة القاهرة ) وطلبة كلية تربية ـــ جامعة اسيوط ( محافظة اسيوط) , وتميز طلبة محافظة أسيوط على طلبة محافظة القاهرة فى النمو الشخصى , بينما لا توجد فروق بين المجموعتين فى النمو المهنى
3- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند 0.01 فى النمو الشخصى بين طلبة محافة الشرقية , وطلبة محافظة أسيوط , وتميز طلبة محافظة أسيوط على طلبة محافظة الشرقية , بينما لا توجد فروق فىالنمو المهنى بين المجموعتين .
4- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند 0.01 فى النمو الشخصى بين طلبة محافظة القاهرة وطلبة محافظة الشرقية ( كمجموعة أولى ) وطلبة محافظة أسيوط ( كمجموعة ثانية ) وتميز طلبة المجموعة الثنية , بينما لا توجد فروق فى النمو المهنى بين المجموعتين .
5- لا توجد فروق دالة احصلئيا فى النمو الشخصى والمهنى بين طلبة محافظة القاهرة وطلبة محافظة أسيوط ( كمجموعة أولى ) وطلبة محافظة الشرقية ( كمجموعة ثانية )
الفروق فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية بإختلاف التخصص :
توجد فوق ذات دلال أحصائية عند المستوى 0.01 فى النمو الشخصى بين طلبة كليات التربية ( القسم العلمى ) وطلبة كليات التربية ( القسم الادبى ) , وتتميز طلبة القسم الادبى , بينما لا توجد فروق دالة احصائيا فى النمو المهنة بين طلبة كليات التربية ( القسم العلمى ) وطلبة كليات التربية ( القسم الادبى )
الفروق فى النمو الشحصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية بإإختلاف الجنس :
توجد فروق فى النمو الشخصى والمهنى ذات دلالة احصائية عند 0.01 بين طلبات التربية ( بنين) , وطلبة كليات التربية ( بنات ) , وتتميز البنات على البنين.
الفروق فى النمو الشخصى والمهنى لدى طلبة كليات التربية حسب التفاعلات الثنائية بين الصفوف الدراسية والمحافظات والتخصص والجنس :
لا توجد فروق ذت دلالة احصائية فى النمو الشخصى لدى طبة كليات التربية حسب التفاعلات الثنائية الصفوف الدراسية والمحافظات والتخصص والجنس , كما لا توجد فروق ذات دلالة احصائية فى النمو المهنى بالتفاعلات الثنائية السابق ذكرها , فيما عدا تفاعل الصفوف × المحافظات , وهى كما يلى :
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية فى النمو المهنى بين طلبة الصف الاول وطلبة الصف الثانى فى كل من محافظات الثلاث على حدة .
- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند 0.01 فى النمو المهنى بين طلبة الصف الاول وطلبة الصف الثالث فى كل من محافظة على حدة . وتميز طلبة الصف الثالث .
- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند 0.01 فى النمو المهنى بين طلبة الصف الثانى وطلبة الصف الثالث ( فى محافظات القاهرة ) , وتميز طلبة الصف الثالث بالقاهرة بينما لا توجد فروق ذات دلالة احصائية فى النمو المهنى بين هاتين المجموعتين فى محافظة الشرقية , وفى محافظة أسيوط , كل محافظة على حدة .
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى