مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المؤتمر السنوي الرابع عشر لمركز الإرشاد النفسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المؤتمر السنوي الرابع عشر لمركز الإرشاد النفسي

مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 01, 2007 11:06 am

الإرشاد النفسي من أجل التنمية فى ظل الجودة الشاملة ( توجهات مستقبلية )
8- 9 ديسمبر 2007
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي
ورئاسة الأستاذ الدكتور/ أحمد زكي بدر رئيس جامعة عين شمس
ونائب رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور / جمال سامي علي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
ومقرر عام المؤتمر الأستاذ الدكتور / عبد العزيز الشخص عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة
مركز الإرشاد النفسي
وأمين المؤتمر الأستاذ الدكتور/ حسام الدين عزب مدير مركز الإرشاد النفسي
مقدمة:
تزايد الاهتمام فى السنوات الأخيرة بنظم وأساليب ومعايير الجودة الشاملة باعتبارها استراتيجية فعالة لتحقيق وضع تنافسي أفضل للتنمية فى شتى المجالات ، فهي تسهم في تحسين كفاءة الأفراد وقدرتهم على التطوير والتحسين مما يمكنها من السبق والتميز.
والاتجاه للتنمية في ظل الجودة الشاملة يتطلب قبول التغيير والتعامل معه بإعتباره حقيقة، وإستيعاب التكنولوجيا الجديدة كعنصر حاكم لتفكير الإدارة وإختياراتها، والأخذ بمفاهيم العمل الجماعي وتكوين المنظومات والشبكات المترابطة والمتفاعلة، وأهمية التعامل في المستقبل ، وكذا إدراك أهمية الاستثمار الأمثل لكل الطاقات والموارد وحشدها لتحقيق التميز. وكل ذلك يتطلب بالضرورة نشر ثقافة الجودة الشاملة بين الأفراد في مختلف المجالات (التعليم ، الثقافة ، الإعلام ، الاقتصاد ، الصحة ، الإدارة .... الخ) ، وفى المراحل العمرية المختلفة ( الطفولة ، المراهقة ، الشباب ، الرشد ، الشيخوخة) ، وكل ذلك بهدف توفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة لتحقيق الرخاء الاقتصادي ، وقادرة على التعامل مع متطلبات الجودة الشاملة فى التنمية.
وفى ضوء ذلك يبرز دور الإرشاد النفسي بأهدافه الوقائية والنمائية والعلاجية في تحقيق الجودة الشاملة في التنمية من خلال حشد الطاقات البشرية التي تُعد بمثابة العمود الفقري لذلك. وهذا يتمشى مع النهج الذي تأخذ به حكومتنا الرشيدة في عهد السيد الرئيس/ محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية.
وهكذا يأتي موضوع المؤتمر الرابع عشر في تركيزه على الجودة الشاملة في التنمية استمراراً للجهود العلمية، والبحثية، والإرشادية، والتدريبية التي يقودها مركز الإرشاد النفسي باعتباره مركزاً رائداً ضمن قطاع خدمة المجتمع والبيئة بجامعة عين شمس ، واستمراراً للنهج العام الذي يتخذه المركز خلال مؤتمراته السنوية حيث يطرح للبحث والمناقشة والحوار قضايا التنمية الشاملة في المجتمع وقضاياها وتحدياتها ومتطلباتها.
ومن هنا يسرنا توجيه دعوة خالصة للمشاركة في فاعليات هذا المؤتمر إلى السادة المفكرين والباحثين والإختصاصيين والخبراء والمعنيين بقضايا الإنسان والتنمية، وإلى الجامعات والمراكز البحثية والتدريبية، ومراكز التعليم المستمر، والمؤسسات الإدارية والإنتاجية، وقطاعات الثقافة والصحة والإعلام وغير ذلك من الجهات التي نتوقع أن يكون لإسهاماتها المتنوعة دور رئيسي في هذا اللقاء العلمي.
مع أطيب تمنياتي القلبية ،،،،،
أ.د.عبد العزيز الشخص
عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي

أهداف المؤتمر:يهدف المؤتمر إلى:
1. توجيه الاهتمام إلى التنمية في ظل الجودة الشاملة كموضوعات وقضايا للبحث العملي في مجال الإرشاد النفسي.

2. تقديم نماذج عملية ومحققة علمياً للبرامج المتنوعة المستخدمة في تنمية فاعليات، وكفايات الأفراد للحياة، والعلاقات والعمل وعلى نحو إيجابي.

3. تفعيل توجهات التكامل والتفاعل بين المجالات المختلفة – الإرشاد والتربية وعلوم النفس والإعلام وغيرها – لتحقيق الجودة الشاملة في برامج جديدة ومأمولة لتنمية قدرات، ومهارات، واتجاهات الأفراد؛ مما يوفر وقاية وتنمية لهم في مواجهة الضغوط والتحديات العالمية.

4. توظيف الإرشاد النفسي بمفاهيمه وفنياته وأساليبه في نشر ثقافة الجودة واستيعاب التكنولوجيا الحديثة والاستثمار الأمثل للطاقات والموارد لتحقيق جودة الأداء.

5. التركيز على دور الإرشاد النفسي في تنمية وعى الأفراد بالمتغيرات والصعوبات والتحديات العالمية ، والمنافسة والتسابق في تطبيق معايير الجودة ومتطلباتها وأهمية مشاركتهم بفعالية لتحقيق استمرارية تحسين الأداء.

6. تضمين مفاهيم ومعايير الجودة الشاملة في برامج الإرشاد النفسي كركن أساسي من أركان حسن الاستثمار لتكنولوجيا العصر التي ينبغي أن يتعامل معها الأفراد ، والجماعات ، والمؤسسات على أساس من الوعي والتمكن والاقتدار ، والتوجهات القيمية التي تحقق أقصى فائدة من تلك الوسائل والأدوات مع تجنب ما قد يصاحبها من مخاطر وسلبيات0

7. تحقيق الأهداف الوقائية للإرشاد النفسي في تنمية الوعي الوطني ، والاتجاهات الاجتماعية ، والأنماط السلوكية التي تشكل ركائز للحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيزها آخذين في الاعتبار معايير الجودة ومتطلباتها.

8. تأكيد الأبعاد الروحية والقيمية والأخلاقية في البحوث والدراسات والبرامج الإرشادية والتدريبية المعنية بتنمية فعالياتنا التي تكون ركائزنا في استمرار تقدمنا كأحد معايير الجودة الشاملة.

9. تقديم تجارب ونماذج عملية تمكنت من تحسين وتطوير الأداء الوظيفي للأفراد لتحقيق التنمية من خلال تطوير فكري شامل؛ وثقافة تنظيمية جديدة تسهم في توفير الفرص المتكافئة ومتطلبات الصحة والأمان، والأخذ بمفهوم العمل الجماعي باعتبارها متطلبات أساسية لجودة الأداء.

10. إتاحة الفرصة لالتقاء نخبة من العلماء والباحثين في مجال الإرشاد النفسي والعلوم ذات الصلة به؛ للحوار والتفاعل والنقاش حول القضايا المتعلقة بالتنمية الشاملة، وتضمين مفاهيم وتقنيات وأساليب إدارة الجودة الشاملة في بحوثهم في مختلف المجالات.

محاور المؤتمر :

أولا : الإرشاد النفسي وقضايا الجودة الشاملة .

ثانياً: دور الإرشاد النفسي في تحقيق متطلبات الجودة.

ثالثاً : مجالات التنمية في ظل الجودة الشاملة .

*الثروة البشرية ( العاديين ـ ذوي الاحتياجات الخاصة )

*المجتمع (المؤسسات التعليمية ، قطاعات الإنتاج، المؤسسات الحكومية، مؤسسات المجتمع المدني).

رابعاً : الإرشاد وقضايا الجودة في التعليم .

*متطلبات الجودة في المؤسسات التعليمية (ما قبل المدرسة ـ الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية ـ الجامعة).

*جودة المخرجات التعليمية.

*وضع معايير الأداء الأكاديمى والإدارى.

*المحاسبية.

*جودة فرص التعليم .

*توظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة البرامج التعليمية الجديدة وتدعيمها.

*المشاركة المجتمعية وجودة التعليم.

*تنمية القدرة على التفكير التنموي في ظل الجودة الشاملة.

*إكتشاف المواهب الخاصة وسبل تنميتها وإستثمارها في تنمية المجتمع.

*تشجيع البحث والمناقشة وعدم الركون إلى الحلول الجاهزة للمشكلات.

*تشجيع أساليب التعليم غير التقليدية ( التعلم الذاتي والتعلم التعاوني والتعليم الإلكتروني والتعليم الافتراضي.....الخ).

خامساً: الإرشاد النفسي ونشر ثقافة الجودة بين الأفراد في المراحل العمرية والقطاعات المختلفة.

الطفولة – المراهقة – الشباب - الرشد - الشيخوخة

- في الأسرة والمدرسة والجامعة ومواقع العمل والإنتاج.

سادساً : الجودة الشاملة في برامج ذوي الاحتياجات الخاصة.

*المعوقون بفئاتهم المختلفة.

* المتفوقون عقليا والموهوبون.

* الدمج الشامل في التعليم والمجتمع.

* التعرف والتشخيص.

* إعداد متخصصين في التربية الخاصة.

سابعاً: الجودة الشاملة في برامج تنمية المرأة.

* تعليم الفتاة في الريف والحضر.

* تكافؤ الفرص في التعليم والتوظيف.

* دعم الأمومة لتنمية طفولة آمنة سليمة.

* المرأة والتنمية في ظل الجودة الشاملة.

ثامناًً: الإرشاد النفسي ومتطلبات سوق العمل في ظل الجودة الشاملة.

* التعليم المستمر.

* التدريب المستمر.

* الاختيار والانتقاء.

*رفع الكفايات المهنية.

*تنمية القدرة على المنافسة.

*تحسين الأداء الإدارى.

ندوات عامة :

*الإرشاد النفسي والجودة الشاملة في التنمية.

*قضايا الجودة الشاملة في التعليم.

*الجودة الشاملة وبرامج ذوي الإحتياجات الخاصة.

شروط البحث المقدم:

- يرسل أولا ملخص للبحث باللغة العربية.

- يقدم البحث مستوفياً للقواعد العلمية المتعارف عليها ولا يكون قد سبق نشره أو التقدم به لأى جهة أخرى.

- يقدم البحـث في ثلاث نسخ باللغة العربية مكتوباً على (IBM) بحجم ورق الكوارتو (A4) ويسلم معه (C.D) ، ونظام الصفحة كالتالي :

* يكون نظام الكتابة في الصفحة 20سم (طول) ×13سم (عرض) وبنط الكتابة (12) عادي والعناوين (14) عريض.

* يكتب عنوان البحث في وسط الصفحة وأسفله بمسافة صغيرة اسم الباحث مع وضع علامة *.

* يوضع خط أسفل الصفحة لكتابة وظيفة الباحث والكلية والجامعة.

* يوضع خط أعلى الصفحات الفردية ويكتب اسم المؤتمر وفي المنتصف مركز الإرشاد النفسي وفي الجانب جامعة عين شمس، وفي الصفحات الزوجية يوضع خط يكتب أعلاه اسم البحث.

- يكتب ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية ويسلم مع البحث.

- عدد صفحات البحث 16 صفحة وكل صفحة تزيد عن هذا العدد يدفع لها رسم (10) جنيه أو (10) دولار.

- آخر موعد لتقديم ملخصات البحوث في أكتوبر 2007 والبحوث كاملة منتصف نوفمبر 2007 .

- يقوم المركز بنشر البحوث المقبولة بعد تحكيمها من قبل اللجنة العلمية في مجلد خاص.

- يقوم المركز بتزويد المشتركين من الباحثين بمجلدات المؤتمر ومستلات من بحوثهم.

- يقوم المركز بضيافة المشتركين في المؤتمر (بدون المبيت ونفقات النقل).



نموذج الصفحة الأولى:

المؤتمر السنوي الرابع عشر
مركز الإرشاد النفسي
جامعة عين شمس

عنوان البحث

اسم الباحث *

* وظيفة الباحث – الكلية – الجامعة.




رسم الاشتراك والتسجيل :

* 300 جنيه للباحث المشارك ببحث من داخل مصر.

* 250 دولار أمريكي للباحث المشارك ببحث من خارج مصر.

* 150 جنيه للباحث المشارك بدون بحث من داخل مصر.

100 دولار أمريكي للباحث المشارك بدون بحث من خارج مصر.



ترسل جميع المراسلات

باسم السيد الأستاذ الدكتور/عبد العزيز الشخص عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي

ومقرر عام المؤتمر

كلية التربية- روكسي - مصر الجديدة/ القاهرة.

رمز بريدي : 11757. ت/فاكس: 24558123

Email: cocegypt@hotmail.com

http://cocegypt.8m.com

يعقد المؤتمر

في قاعة المؤتمرات – بدار الضيافة

جامعة عين شمس – خلف المستشفى التخصصي

شارع منظمة الوحدة الإفريقية

العباسية – القاهرة



2007

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى