مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


علاقة قدرات التفكير التقاربي والتباعدي ببعض متغيرات الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاقة قدرات التفكير التقاربي والتباعدي ببعض متغيرات الشخصية

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:20 pm

رقم الرساله:165
* اسم الرسالة :
علاقة قدرات التفكير التقاربي والتباعدي ببعض متغيرات الشخصية والتحصيل الدراسي ..
اسم الباحث:: محمد إبراهيم جودة هلال.
* مشكلة البحث :
1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التقاربي والطلاب منخفضي قدرات التفكير التقاربي في دافع الإنجاز ؟
2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التباعدي والطلاب منخفضي قدرات التفكير التباعدي في دافع الإنجاز ؟
3- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب مرتفعي التفكير التباعدي والطلاب
4- هل يختلف دافع الإنجاز باختلاف التفاعل بين قدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي ؟
5- هل تسهم قدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي بنسب مختلفة فى التنبؤ بدافع الإنجاز ؟
6- هل يختلف مستوى الأداء والأسلوب المعرفي الاعتماد والاستقلال باختلاف التفاعل بين قدرات التفكير التقاربي في أسلوب الاعتماد – الاستقلال ؟
7- هل تسهم قدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي بنسب مختلفة ؟
8- هل توجد عوامل عامة أو طائفية تجمع متغيرات الدراسة فى صورة عاملية ؟
9- هل يختلف مستوى التحصيل باختلاف التفاعل بين قدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي ؟
* حدود الدراسة :
سوف يلتزم الباحث بالحدود الآتية :
1- دراسة قدرات التفكير التقاربي والتباعدي من خلال نموذج التنظيم العقلي طبقا لنظرية جيلفورد .
2- سوف يلتزم الباحث بالمحتوى السيمانتي وذلك لأن عوامله أو قدراته الست جميعا قد تم اكتشافها بالعقل من خلال البحوث التي أجريت فى معمل جيلفورد بجامعة جنوب كاليفورنيا .
3- بالنسبة لمتغيراته الشخصية سوف يلتزم الباحث بدراسة الأسلوب المعرفي الاعتماد الاستقلال والدافعة للإنجاز .
* أهداف الدراسة :
1- هدف نظري :
- الكشف عن طبيعة العلاقة بين قدرات التفكير التقاربي والتباعدي ببعض متغيرات الشخصية وأسلوب الاعتماد والاستقلال دافع الإنجاز والتحصيل الدراسي .
2- أهداف تطبيقية :
- الاسهام فى تحقيق جزء من نموذج جيلفورد فى التنظيم العقلي فى البيئة العربية .
- الاستفادة من نتائج الدراسة فى التوجه المهني والتربوي .
* عينة الدراسة :
اختبار الباحث عينة عشوائية من طلاب وطالبات الصفين الثالث والرابع بكلية التربية ببنها جامعة الزقازيق وبلغ عددهم (860) طالب وطالبة .
* نتائج الدراسة :
(1) توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى دافع الانجازين الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التقاربي والطلاب منخفضي قدرات التفكير التقاربي لصالح الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التقاربي .
(2) توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى دافع الانجازين الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التباعدي والطلاب منخفضي قدرات التفكير التباعدي لصالح الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التباعدي .
(3) تسهم القدرات الآتية على الترتيب فى التنبؤ بدافع الإنجاز :
( القدرة الكلية للتقارب – التفكير التباعدي لعلاقات المعاني – التفكير التقاربي لتحويلات المعاني – التفكير التباعدي لفئات المعاني – التفكير التقاربي لفئات المعاني – التفكير التقاربي لأنظمة المعاني ) .
(4) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى أسلوب الاعتماد والاستقلال بين الطلاب مرتفعي قدرات التفكير التباعدي والطلاب منخفضي قدرات التفكير التباعدي .
(5) لا يوجد تفاعل دال إحصائيا لقدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي فى أسلوب الاعتماد - الاستقلال .
(6) لا يوجد تفاعل دال إحصائيا لقدرات التفكير التقاربي وقدرات التفكير التباعدي فى التحصيل الدراسي

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى