مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فاعلية برنامج إرشادى فى تعديل إتجاهات الوالدين نحو لعب أطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فاعلية برنامج إرشادى فى تعديل إتجاهات الوالدين نحو لعب أطفال

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:32 pm

رقم الرساله:342
اسم الرساله: فاعلية برنامج إرشادى فى تعديل إتجاهات الوالدين نحو لعب أطفالهم وأثر ذلك على السلوك التوافقي لهواء الأطفال رسالة دكتوراة.
مشكلة البحث:
1) هل يمكن تعديل إتجاهات الوالدين نحو لعب أطفالهم من خلال برنامج إرشادى؟ وهل يمكن أن يؤدى ههذا التعديل إلى تغيير إتجاهات هؤلاء الاطفال نحو اللعب وكذلك تحسين سلوكهم التوافقي؟
يتفرع منه:
- هل يمكن تعديل إتجاهات آباء وأمهات المجموعة التجريبية نحو لعب أطفالهم بعد تطبيق البرنامج الإرشادى؟
2) هل يمكن تغيير إتجاهات أطفال المجموعة التجريبية نحو اللعب بعد تطبيق البرنامج الإرشادى على والديهم؟
3) هل يؤثر تعديل غتجاهات الوالدين نحو لعب اطفالهم نتيجة للبرنامج الإرشادى على تحسين السلوك التوافقي لهؤلاء الأطفال؟
أهداف الدراسة:
1) إعداد برنامج إرشادى يستهدف تغيير إتجاهات الوالدين نحو لعب الأطفال.
2) إختبار أثر البرنامج الإرشادى على عينة من الاطفال لقياس مدى التغيير الذي طرأ على إتجاهاتهم نحو اللعب وعلى سلوكهم التوافقي؟
منهج البحث: المنهج التجريبي.
عينة الدراسة:
- 30 طفل وطفلة من المرحلة الإبتدائية (6-9) سنوات بمتوسط عمرى قدره 7.45 سنة وإنحراف معيارى 0.89
- و (30) أباً بمتوسط عمرى قدره 30 و 34 سنة وإنحراف معيارى 1.40 و 30 أماً بمتوسط عمرى قدره 30.36 وإنحراف معيارى 2.03 .
نتائج الدراسة:
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عالية بين درجات القياس القبلي لدى المجموعات التجريبيبة من أباء وامهات واطفال على أبعاد مقياس الإتجاهات الوالدية نحو اللعب.
2- نتائج مقياس التتبع بعد ثلاث شهور عدم وجود فروق دالة بين متوسطات ودرجات المجموعة التجريبيبة من الأباء والأمهات والأطفال.
3- تحسين إتجاهات الآباء والأمهات نحو لعب الأطفال وإنعكاس ذلك على إتجاهات أطفالهم وسلوكهم التوافقي.
.

رقم الرساله:20
عنوان الرساله: الضغوط النفسية لدي معلمي ومعلمات التربية الخاصة وعلاقاتها بتقدير الذات
اسم الباحث: شوقيه ابراهيم
تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية :
1ـ هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات المعلمين في معاهد التربية الفكرية ومتوسطات تقديرات المعلمين في مدارس التعليم العام في إدراكهم للضغوط النفسية ؟ وهل يتوقف ذلك علي جنس المعلم ؟
2ـ هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات المعلمين في معاهد الصم والبكم ومتوسطات تقديرات المعلمين في مدارس التعليم العام في إدراكهم للضغوط النفسية ؟ وهل يتوقف ذلك علي جنس المعلم ؟
3ـ هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات المعلمين في معاهد التربية الفكرية وبين تقديرات المعلمين في معاهد الصم والبكم في إدراكهم للضغوط النفسية ؟ وهل يتوقف ذلك علي جنس المعلم ؟
4ـ هل يختلف إدراك معلمي التربية الخاصة للضغوط النفسية بإختلاف أعمارهم وفقاً للفئات العمرية (20ــ 29 ، 30ــ39 ، 40ــ50) ؟
5ـ هل توجد علاقة إرتباطية بين درجات معلمي التربية الخاصة علي إستبيان الضغوط النفسية (الدرجات الفرعية للإستبيان ، والدرجة الكلية ) وبين درجاتهم علي مقياس تقدير الذات ؟
6ـ هل تتوقف طبيعة العلاقات الإرتباطية بين الضغوط النفسية وبين تقدير الذات علي جنس المعلم وسنه وأيضاً طبيعة الإعاقة لدي الأطفال

تشير نتائج الفرض الأول إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين والمعلمات المشتغلين في مجال التربية الخاصة والتعليم العام في الضغوط النفسية متمثلة في الدرجة الكلية والدرجات الفرعية لإستبيان الضغوط النفسية للمعلم وكانت غالبية الفروق لصالح المعلمات .
تحقق نتائج الفرض الثاني فيما يتعلق بوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين والمعلمات للضغوط النفسية ومن الفئات العمرية (20ــ29، 30ــ39، 40ــ50) لصالح المعلمين والمعلمات صغار السن في الدرجة الكلية والدرجات الفرعية علي إستبيان الضغوط النفسية .
تشير نتائج الفرض الثالث إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات معلمي ومعلمات التربية الفكرية ودرجات معلمي ومعلمات الصم والبكم وأيضاً معلمي ومعلمات التعليم العام في الضغوط النفسية متمثلة في أبعادها ومظاهرها الدرجة الكلية والأبعاد الفرعية فيما عدا العائد المالي والمشكلات المتعلقة بالمنهج والتوجيه الفني والإمكانيات المادية فقد كانت الفروق غير دالة إحصائياً .
تحقق نتائج الفرض الرابع فيما يتعلق بوجود علاقات إرتباطية سالبة ذات دلالة إحصائية بين درجات المعلمين والمعلمات المشتغلين في مجال التربية الخاصة في الضغوط النفسية وبين درجاتهم علي مقياس تقدير الذات .
تحقق نتائج الفرض الخامس فيما يتعلق بعدم وجود تباين واضح في العلاقات الإرتباطية بين درجات المعلمين والمعلمات المشتغلين في مجال التربية الخاصة في الضغوط النفسية وبين درجاتهم علي مقياس تقدير الذات في ضوء جنس المعلم وطبيعة الإعاقة لدي الأطفال

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى