مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:36 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:37 am

382 رقم الرسالة 382
تصنيف الرسالة رسالة دكتوراة
عنوان الرسالة النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية .
مؤلف الرسالة نبيل محمد عبد الحميد زايد .
مشكلة الدراسة يمكن تلخيص مشكلة البحث في عدد من التساؤلات التالية:
1- هل يختلف النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف الصفوف ؟
2- هل يختلف النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف المحافظات ؟
3- هل يختلف النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف التخصص ؟
4- هل يختلف النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف الجنس ؟
5- هل توجد تفاعلات ثنائية بين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس في النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية ؟
6- هل توجد تفاعلات ثلاثية بين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس في النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية ؟
7- هل توجد تفاعلات رباعية بين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس في النمو الشخصي والمهني لدي طلبة كليات التربية ؟
أهداف الدراسة 1- بناء قياس للخصائص لدي طلبة كليات التربية لقياس النمو الشخصي لديهم وبناء قياس للخصائص المهنية لدي طلبة كليات التربية لقياس النمو المهني لديهم وذلك خلال سنوات الدراسة المختلفة .
2- الاستفادة من ذلك في القاء الضوء علي مدي ملاءمة الاعداد التربوي لطلبة كليات التربية لقياس العائد منه تمهيدا لتأييد محتوي برامج هذا الاعداد أو اقتراح تطويرها بناء علي ما تسفر عنه نتائج الدراسة .
عينة الدراسة تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية الطبقية من طلبة السنوات الاربع بكليات التربية (عين شمس ــ الزقازيق ــ أسيوط ) حيث تمثل كلية التربية بجامعة عين شمس محافظة القاهرة التي تمثل حوالي ربع سكان الجمهورية وتمثل كلية التربية جامعة الزقازيق محافظة الشرقية وهي احدي محافظات الوجه البحري وتمثل كلية التربية جامعة أسيوط وهي احدي محافظات الوجه القبلي وقد تم اختيار العينة بالطريقة الطبقية العشوائية من كل سنة دراسية من خلال الشعب الخمس .
منهج الدراسة الأسلوب الاحصائي
نتائج الدراسة 1- توجد فروق في النمو الشخصي المهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف الصفوف الدراسية في الاغلب والاعم وتميز الصفوف الاعلي .
2- توجد فروق في النمو الشخصي لدي طلبة كليات التربية باختلاف المحافظات في الاغلب والاعم وتميز المحافظات الاقرب إلي الريف منها إلي الحضر ولا توجد فروق باختلاف المحافظات في النمو المهني .
3- توجد فروق في النمو الشخصي باختلاف التخصص لصالح طلبة القسم الادبي ولا توجد فروق في النمو المهني باختلاف التخصص .
4- توجد فروق في النمو الشخصي المهني لدي طلبة كليات التربية باختلاف الجنس وتميز البنات علي البنين .
5- لا توجد تفاعلات ثنائية في النمو الشخصي لدي طلية كليات التربية وبين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس بينما توجد فروق في تفاعل ثنائي واحد وهو ( الصفوف * المحافظات ) في النمو المهني وتميز كلية الصفوف العليا في كل محافظة وذلك في الاغلب والاعم ولا توجد فروق في النمو المهني نتيجة لبقية التفاعلات .
6- لا توجد تفاعلات ثلاثية بين الصفوف والمحافظات والتخصص والجنس في النمو الشخصي والمهني لطلبة كليات التربية .
7- لا يوجد تفاعل رباعي بين الصفوف و المحافظات والتخصص والجنس في النمو الشخصي والمهني لطلبة كليات التربية .
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى