مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:36 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مدي فاعلية برنامج لتنمية دافع حب الاستطلاع لدي عينة من الاطف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدي فاعلية برنامج لتنمية دافع حب الاستطلاع لدي عينة من الاطف

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:40 am

207 رقم الرسالة 207
تصنيف الرسالة رسالة ماجستير
عنوان الرسالة مدي فاعلية برنامج لتنمية دافع حب الاستطلاع لدي عينة من الاطفال
مؤلف الرسالة حسن محمد سالم ابو زيد

مشكلة الدراسه تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في محاولة الاجابة علي السؤال الرئيسي التالي :
ــــ كيف يمكن تصميم برنامج لتنمية دافع حب الاستطلاع بابعاده الاربعة ( الجدة ـ التعقيد ـ التناقض ـ الدهشة ) لاطفال ماقبل المدرسة ؟
أهداف الدراسة تهدف الدراسة الحالية الي تنمية دافع حب الاستطلاع لاطفال ماقبل المدرسة وذلك من خلال قيام الباحث بتصميم برنامج لتنمية هذا الدافع لديهم وكذلك وضع نتائج الدراسة امام القائمين علي تربية اطفال ما قبل المدرسة لمساعدتهم علي الاهتمام بتنمية دافع حب الاستطلاع لدي هؤلاء الاطفال والاستفادة باثارة هذا الدافع لديهم لتحسين العملية المعرفية
عينة الدراسة بلغت عينة الدراسة (56) طفلا وطفلة تم اختيارهم عشوائيا من حضانة مركز الرعاية المتكاملة للاسرة والطفولة بمدينة الزقازيق وتم تقسيمهم الي مجموعتين : مجموعة تجريبية وتشتمل علي 28 طفلا ، ومجموعة ضابطة وتشتمل علي 28 طفلا وطفلة
منهج الدراسة المنهج التجريبى وذلك للتعامل مع متغيرات الدراسة
نتائج الدراسة 1- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في حب الاستطلاع بعد تطبيق البرنامج وذلك لصالح المجموعة التجريبية
2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في بعد الجدة كاحد ابعاد حب الاستطلاع بعد تطبيق البرنامج وذلك لصالح المجموعة التجريبية
3- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في بعد التعقيد كاحد ابعاد حب الاستطلاع بعد تطبيق البرنامج وذلك لصالح المجموعة التجريبية
4- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في بعد التناقض كاحد ابعاد حب الاستطلاع بعد تطبيق البرنامج وذلك لصالح المجموعة التجريبية
5- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في بعد الدهشة كاحد ابعاد حب الاستطلاع بعد تطبيق البرنامج وذلك لصالح المجموعة التجريبية
208

عنوان الرسالة التربية والتغيير الاجتماعي عند ملك حفني ناصف
مؤلف الرسالة كوثرمحمد توفيق السيد
مشكلة الدراسة تتلخص قضية البحث في التساؤل الآتي :
ما الاسس التربوية للتغيير الاجتماعي عند ملك حفني ناصف ؟
وهذا يتطلب الاجابة عن الاسئلة الآتية :
1- ما اثر قوي المجتمع السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية في عصر ملك حفني ناصف ؟
2- ما المضمون الفكري للاتجاهات التغييرية في المجتمع المصري في الفترة من 1882 ــ 1923 ؟
3- ما الاسس التربوية والاجتماعية التي اعتمدت عليها ملك حفني ناصف لاعادة البناء الاجتماعي ؟
4- الي اي حد استجاب فكرها لمتطلبات التغيير في العصر الذي عاشت فيه ؟
5- كيف يمكن الافادة من اراء وافكار ملك في معالجة بعض القضايا المعاصرة ؟
أهداف الدراسة 1- التعرف علي التحليل الاجتماعي والتربوي لقضية التغيير من خلال الفكر الاجتماعي
2- التعرف علي الاسس التربوية للتغيير الاجتماعي عند ملك حفني ناصف والدور الذي يجب ان تقوم به التربية من وجهة نظرها في احداث هذا التغيير
3- الوقوف علي اهم القضايا المجتمعية التي تصدت لها ملك وحاولت معالجتها
4- الاستفادة من اراء ملك التربوية والاتماعية في معالجة بعض القضاياالتربوية والاجتماعية في المجتمع المصري والتي يعاني منها في الوقت الراهن
عينة الدراسة ــ البعد الشخصي الاجتماعي : ويتناول الشخصية المحورية في تنشئتها الحياتية وتكوينها الفكري وحضورها الاجتماعي من خلال عرض الجو العام الذي عاشت فيه مع تتبع العوامل التي اثرت في فكر وتوجهات هذه الشخصية
ــ البعد التاريخي : ويمتد مجال الدراسة تاريخيا من ( 1882 ــ 1923 )وهي الفترة التي عاشت فيها ملك فقد ولدت بعد الاحتلال البريطاني باربع سنوات في عام 1886 وتوفيت عام 1918 هذا من ناحية ومن ناحية اخري ان تلك الفترة الزمنية تبدأ بالاحتلال البريطاني وتنتهي عام 1923 وهو المعروف ببداية الاستقلال الجزئي لمصر
منهج الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي والمنهج التاريخي واسلوب التحليل النفسي
نتائج الدراسة توصلت الباحثة الي ان ملك حفني ناصف قد تميزت بالآتي :
1- ارتباط ارائها بواقع المجتمع المصري ومتطلباته
2- اتساق افكارها وارائها التربوية والاجتماعية
3- تأثر واتفاق افكارها التربوية مع النظريات التي عاصرتها
4- اسهام ارائها التربوية والاجتماعية في تحقيق اهداف المجتمع المصري
5- احتواء اراءها التربوية علي العديد من المبادئ البربوية الحديثة
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى