مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين 24 أكتوبر 2016, 4:07 pm من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين 24 أكتوبر 2016, 2:24 pm من طرف aish20205

» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


فاعلية التدريب التوكيدي في علاج المرض بالفوبيا الاجتماعية من

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فاعلية التدريب التوكيدي في علاج المرض بالفوبيا الاجتماعية من

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:42 am

188 رقم الرسالة 189
تصنيف الرسالة رسالة دكتوراه
عنوان الرسالة فاعلية التدريب التوكيدي في علاج المرض بالفوبيا الاجتماعية من طالبات المرحلة الثانوية والجامعية
مؤلف الرسالة ناريمان محمد رفاعي
مشكلة الدراسة 1- ما اشكال الفوبياالاجتماعية في عينة مصرية من فتياتنا لطالبات المدارس الثانوية والجامعات ؟ وما اعراضها في هذه العينة من الفتيات ؟
2- هل يمكن تقديم تصور نظري لمواقف الفوبيا الاجتماعية التي تتعرض لها فتياتنا المصريات في التعليم الثانوي والجامعي ؟
3- هل هناك فروق ذات دلالة بين طالبات المرحلة الثانوية وطالبات المرحلة الجامعية من حيث شفائهن من الفوبيا الاجتماعية عن طريق التدريب التوكيدي ؟
4- هل يمكن علاج الفوبيا الاجتماعية عن طريق فتيات التدريب التوكيدي ؟وايها انسب ؟
5- ما مدي التغير الناتج عن العلاج النفسي التوكيدي ؟ وهل يستمر اثر العلاج بعد اتمام العلاج لفترة ثلاثة اشهر ؟
6- ما هي القيمة العقلية لهذا العلاج بالنسبة للمربين او الاباء او الاخصائيين الاجتماعيين او غيرهم ؟
7- هل ستؤدي الدراسة الي تنمية بحوث اخري في نفس المجال ؟
أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة التي تبين امكانية استخدام فنيات العلاج النفسي السلوكي وبالذات فنية العلاج التوكيدي في علاج الفوبيا الاجتماعية وتتركز هذه الفنية علي تدريب العميل علي المواجهة التدريجية عن طريق الدروس الخصوصية للمواقف الاجتماعية المرهوبة ويتخذ هذا التدريب صورة التمثيل بما يقترب من السيكودراما حيث يقوم العميل بلعب الدور بينما يقوم المعالج واحيانا بعض المساعدين بلعب الدور المتمم الذي يكون علي العميل ان يستجيب له اي عن طريق النموذج القدرة وذلك لدي عينة مصرية من طالبات المرحلة الثانوية وطالبات المرحلة الجامعية مع تتبع مدي استمرارية الشفاء او التحسن العلاجي لديهن خلال ثلاثة اشهر
عينة الدراسة شملت عينة الدراسة :
1- عشر طالبات من مدرسة الزراعة الثانوية بنها من حصلن علي اعلي عشر درجات في قياس التوكيدية للبيئة المصرية وتم تقسيمهن عشوائيا الي مجموعتين احداهما تجريبية وتحتوي علي خمس طالبات والاخري ضابطة وتحتوي علي خمس طالبات من تتراوح اعمارهن من 15 ــ 18 سنة
2- عشر طالبات من كلية التربية ببنها ممن حصلن علي اعلي عشر درجات في مقياس التوكيدية للبيئة المصرية وتم تقسيمهن عشوائيا الي مجموعتين احداهما تجريبية وتحتوي علي خمس طالبات والاخري ضابطة وتحتوي علي خمس طالبات ممن تتراوح اعمارهن من 18 ــ 21 سنة
منهج الدراسة المنهج الاحصائي
نتائج الدراسة 1- توجد فروق ذات دلالة احصائيا في درجات التوكيدية بين طالبات المرحلة الثانوية بعد انتهاء البرنامج العلاجي مباشرة وبين طالبات المرحلة الجامعية لصالح المرحلة الثانوية
2- توجد فروق ذات دلالة احصائيا في درجات التوكيدية بين طالبات المجموعة التجريبية بعد انتهاء البرنامج العلاجي مباشرة وبين طالبات المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية
3- توجد فروق ذات دلالة احصائيا في درجات التوكيدية بين مجموعات التفاعل الاربع ( مستوي الدراسة *المعالجات) بعد انتهاء البرنامج العلاجي مباشرة
4- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجات التوكيدية بين طالبات المرحلة الثانوية بعد مضي ثلاثة اشهر من انتهاء البرنامج العلاجي وبين طالبات المرحلة الجامعية
5- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجات التوكيدية بين طالبات المجموعة التجريبية بعد مضي ثلاثة اشهر من انتهاء البرنامج العلاجي وبين طالبات المجموعة الضابطة
6- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجات التوكيدية بين مجموعات التفاعل الاربع ( مستوي الدراسة *المعالجات) بعد مضي ثلاثة اشهر من انتهاء البرنامج العلاجي
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى