مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


آمنت بالله 2: حلقة 1: من أنتم جزء 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آمنت بالله 2: حلقة 1: من أنتم جزء 1

مُساهمة من طرف نور الحقيقة في السبت يوليو 21, 2012 6:29 am


[SIZE="5"]الحلقة الاولى .. الجزء الاول

من أنتم ؟[/SIZE]


[SIZE="4"]
الحلقة الأولى من برنامج آمنت بالله ، الموسم 2 يقدمه الإعلامي خيري رمضان ويستضيف الحبيب علي الجفري
الحلقة بعنوان: “من أنتم” تناقش من أعطى الآخرين ليحكموا على الناس، تساؤلات كثيرة مطروحة في هذه الحلقة

ضيوف الحلقة:
الإعلامي أحمد العسيلي، الكاتب والباحث أيمن عبدالرسول، أحمد سامر مؤسس حركة علمانيون

من تساؤلات الحلقة:
أحمد العسيلي: الدين يسع كل الناس لكن الصدام يحدث لما يمسك زمام الدين من هم غير أهل للمسئولية أو غير فاهمين مسألة السعة والتعدد.
أحمد العسيلي: سبب الخلاف والصدام مسألة الألوان ..كل من يفهم الدين بلون معين يستبعد أصحاب كل لون غريب عنه من الصورة
أحمد العسيلي: كل من يصدق إن الدين من عند الله لا يمكن أن يصدق أنه للون أو نوع واحد لأن الدين يسع الكل على اختلافهم
أحمد العسيلي: الأزمة اليوم في أصحاب الخطاب الديني من شيخ الزاوية إلى شيوخ الفضائيات تقل مسئوليتهم أو تزيد حسب عدد المتابعين لهم
أحمد سامر: ما يعنيني هو علمانية النظام لا الأفراد لأنها النظام الأمثل لحماية المواطنين والتعايش والسلام الاجتماعي
أحمد سامر: لا مشكلة في الدين ذاته لكن المشكلة في احتكار سلطة الدين في التفسير والفقه وإلزام الناس بالأحكام
أحمد سامر: مشكلة العلمانية مع الأصولية الدينية والعلمانية هي التي حمت المسيحية في أوروبا طوال القرون الثلاثة الماضية
أيمن عبد الرسول : الفضائيات الدينية مجرد نتاج تاريخي لمراحل عاشها المسلمون
أيمن عبد الرسول : منذ وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام بدأ الإسلام الوضعي بمعنى تعامل وفهم البشر للنص الديني
أيمن عبد الرسول : تعدد الفرق واقتتال الطوائف كان اقتتال حول تأويل النص وكل فرقة اشتغلت بإنتاج خطابها الخاص
أيمن عبد الرسول : تزايد الإلحاد نتيجة محتملة ما دام لم يقدم الدين إجابة للمشكلات الوجودية بأسلوب عقلاني ومنطقي
الحبيب علي الجفري : مدينون في بيت الخطاب الديني باعتذار للشباب عن أفكار وممارسات قدمت للجيل على أنها صحيح الإسلام
الحبيب علي الجفري : تم اختطاف الخطاب الإسلامي وصار كثير ممن ليسوا بأهله يتحدثون باسم الدين
الحبيب علي الجفري : هناك عجز من داخل بيت الخطاب الديني عن استعادته أو إيقاف الانتهازية والتلاعب بالدين
الحبيب علي الجفري : نحن بحاجة إلى تأمل مسألة غلبة ردود الأفعال في كل حياتنا حتى صار رجال الدين أسرى لمتتاليات ردود الأفعال
الحبيب علي الجفري : تسارع الأحداث أفقدنا الحاجة إلى التعارف وأصبحت التصرفات مبنية على الانطباعات
الحبيب علي الجفري : البحث عن فرصة التواصل سلوك أشعر بمسئولية كبيرة عنه في بيت الخطاب الديني
الحبيب علي الجفري : وهم كبير أننا ندعي معرفتنا بالشباب وكيف يفكرون والأخطر أننا نبني رؤيتنا وعلاجنا لمشكلاتهم على ذلك
الحبيب علي الجفري : نحتاج إلى تحرير مفهوم العلمانية الذي يتنوع إلى الحبيب علي الجفري : العلمانية الليبرالية في الغرب كان لها دور في احترام التنوع عندما صدق أصحابها في الاعتدال في توجهاتها
الحبيب علي الجفري : غير مقتنع أن العلمانية هي البديل الجاهز عقيدة أو فلسفة ولا أرى مشروعاً إسلامياً لتطوير الخطاب الديني الصادق
خيري رمضان: في حلقة الغد من الرابح من وجود الإسلام السياسي ؟
خيري رمضان: في حلقة الغد هل يمكن للعلمانية مع الرفض لها أن تكون البديل المناسب لهذه المرحلة ؟
خيري رمضان: في حلقة الغد هل يمكن إجراء مصالحة بين الشباب وبين الإسلام في ظل تعدد التوجهات والخطابات الراهنة؟
[/SIZE]

لمتابعة المزيد ... زوروا موقع .. آمنت بالله

نور الحقيقة

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقة 7: آمنت بالله 2: المرأة في الإسلام “ج2

مُساهمة من طرف نور الحقيقة في الخميس يوليو 26, 2012 8:31 pm

حلقة 7: آمنت بالله 2: المرأة في الإسلام “ج2



مقتطفات من الحلقة
الحبيب علي الجفري: من قال أن للذكر مثل حظ الأنثيين قاعدة عامة في كل أحوال الميراث؟
الحبيب علي الجفري: حالات للذكر مثل حظ الأنثيين وحالات أكثر تأخذ فيها الأنثى أكثر من الذكر وحالات أكثر تتساوى معه فيها في الميراث
الحبيب علي الجفري: اجتزاء جزئية من كلية والبناء عليها مخالف لأبسط قواعد العقل والبحث الأكاديمي
الحبيب علي الجفري: تشريع الميراث لا يقوم على المفاضلة على أساس الجنس وإنما جزء من رؤية لمنظومة الحياة ومبدأ تقاسم الأدوار
الحبيب علي الجفري: ليس على المرأة واجب العمل خارج البيت وإنما هو حق لها ولم يلزمها الشرع بالإنفاق على بيتها ولا حتى على نفسها
الحبيب علي الجفري: محاولة شطب قيمة الحمل والإنجاب من رصيد المرأة أدى إلى انهيار الأسرة في المجتمعات المعاصرة
الحبيب علي الجفري: لا يوجد في الإسلام تفاضل إلا على أساس التقوى والإنجاز والعمل ونفع البشر وإنما هو تقسيم وظيفي بين الرجل والمرأة
الحبيب علي الجفري: في الحالات التي يأخذ فيها الرجل أكثر لأنه ملزم بالإنفاق على المرأة الأم والزوجة والبنت والأخت
الحبيب علي الجفري: تعلم علم المواريث والرؤية الكلية تجعل الصورة واضحة وأن ما يثار حول دونية المرأة في الميراث مجرد تشغيب إعلامي عن جهل أو تجاهل
الحبيب علي الجفري: الميراث حكم شرعي يخرج عن أهلية الإنسان فور موته ولا توجد محكمة شرعية تخالف في التطبيق نصوص الشرع في الميراث
الحبيب علي الجفري: نطالب بعودة دور العالمات الشرعيات وهناك دروس في صحن الأزهر الشريف لطالبات من جميع أنحاء العالم
الحبيب علي الجفري: إذا كان يوجد في المجتمع المسلم من يأكل مال الفقير فهل نقول أن الإسلام أباح أكل مال الفقير؟ كذلك الحال اذا وجد من المسلمين من يظلم المرأة
الحبيب علي الجفري: الضجة حول مسائل الميراث مفتعلة عن جهل أو تعمد وكذلك في حالات الشهادة والطلاق وتعدد الزوجات
الحبيب علي الجفري: من قال أن المرأة نصف شاهد في كل الاحوال؟ هناك حالات تستوي فيها الشهادة وحالات تسمع فيها شهادة المرأة دون الرجل
الحبيب علي الجفري: أثبت الطب العضوي والنفسي أن المرأة في أمور الحدود والجنايات قد تغلبها انفعالاتها العاطفية لدرجة النسيان
الحبيب علي الجفري: المشكلة في استغلال كثير من الرجال للأحكام الشرعية وطرحها على أنها ضد المرأة
الحبيب علي الجفري: كثير من الفقهاء قالوا أن للمرأة أن تشترط في عقد الزواج ألا يتزوج عليها ثانية ولها أن تشترط أن تكون عصمتها بيدها
الحبيب علي الجفري: الإشكال الحقيقي الآن ليس في التشريع وإنما في تدني مستوى إدراك الرجل لصلاحيات القوامة في علاقته بالمرأة
الحبيب علي الجفري: أكثر رجال اليوم يعتبرون الطلاق صلاحية مطلقة حتى شاع استخدام اللفظ في معاملاتهم اليومية من بيع وشراء ومشاجرات وهذا باطل
الحبيب علي الجفري: رجل اليوم يكاد أن يصل إلى عدم استحقاق صلاحية إيقاع الطلاق لأنها ليست ميزة للرجل وإنما مسئولية أمام الله عز وجل لذا فهو بحاجة الى اعادة تأهل
الحبيب علي الجفري: كل من يستغل صلاحية إيقاع الطلاق في انفعالات يومية وبيع وشراء لا دخل لها أصلاً بعلاقة الزوجية هو خائن للأمانة
الحبيب علي الجفري: كلمتي للمرأة : تعلمن دينكن فالشريعة أعطتكن كل الحلول التي تحتجن اليها
الحبيب علي الجفري: مقتنع أننا نحتاج إلى تقنين شرعي ينصف المرأة لكنه ليس الملاذ الكافي لحمايتها بل نحتاج الى رفع مستوى الوعي
الحبيب علي الجفري: نحتاج إلى ناشطات حقوقيات من داخل بيت الدين للدفاع عن حقوق الأسرة ككل بدلاً من التضاد بين حقوق المرأة وحقوق الرجل
الحبيب علي الجفري: نريد ثورة على استغلال الرجل البغيض للدين وكذلك الاستغلال الحقوقي لقضية المرأة والبداية من تعليم المرأة


لمتابعة المزيد ... زوروا موقع .. آمنت بالله

نور الحقيقة

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حلقة 9

مُساهمة من طرف نور الحقيقة في الأحد يوليو 29, 2012 9:51 pm

[SIZE="5"]حلقة 9: آمنت بالله 2: بأي حق؟[/SIZE]
[SIZE="4"]

تقديم
الحلقة التاسعة من برنامج آمنت بالله في موسمه الثاني، تقديم الإعلامي خيري رمضان والحبيب علي الجفري

مع الناشط السياسي أحمد دومة والباحث والكاتب محمد فتحي يونس

حوار الحلقة: كيف نتقبل فكرة أن يتدخل رجل الدين في حياتنا بالأمر والنهي باستخدام العنف أو بالاتهام بالكفر والخروج عن الملة؟


مقتطفات الحلقة:
أحمد دومة: التصادم مع توجهات التحكم باسم الدين قائم في كل وقت وبهدف تشويه واغتيال كل فكرة مضادة للسلطة الحاكمة
أحمد دومة: كثرت الفتاوى التي تحرم الخروج على الحاكم أو المظاهرات والاعتصامات بحجة أنها تعطيل لمصالح الناس ثم تغيرت بعد الثورة
أحمد دومة: عندي مشكلة من فكرة أن يكون هناك من يحاسبني على كل حركة وسكنة بقيود حلال أو حرام ونسيان المباح والمكروه
محمد فتحي يونس: لا أوافق على اصطلاح رجل الدين لأنها تضفي على الشخص نوع من القداسة وأفضل كلمة عالم الدين القابل للاختلاف مع اجتهاده
محمد فتحي يونس: الخلط بين رجل الدين وعالم الدين هو سبب الاستبداد عندما يقدم الدين للناس خدمة لفكرة سياسية


الحبيب علي الجفري: هناك ممارسات استبدادية استخدم الدين فيها بعض المنتمين للخطاب لإضفاء صبغة دينية عليها لكنها لم تمس التشريع ذاته
الحبيب علي الجفري: الدين بمعنى التشريع والأحكام القطعية وغالب الأحكام الاجتهادية ظلت بعيدة تماماً عن عبث الحكام والمتلاعبين بالدين
الحبيب علي الجفري: يوجد في كل فصيل من تلاعب بما هو جميل عند الناس لمصلحة جزئية ضيقة سواء في مجال الدين أو الأخلاق أو السياسة
الحبيب علي الجفري: اللعب بالدين لمصالح فئوية وشخصية خيانة والضرر المترتب عليها أكبر من غيرها لأنها صارت باسم الله عز وجل
الحبيب علي الجفري: ما من عصر برز فيه صوت مداهنة ولعب بالدين إلا وكانت معه أصوات مخالفة ومعارضة من داخل بيت الخطاب الديني الحقيقي
الحبيب علي الجفري: لم يخل عصر ودولة إسلامية من وجود علماء ربانيين وقفوا ضد الخطأ والاستبداد ودفعوا ثمن معارضتهم
الحبيب علي الجفري: بين المعارض والمداهن نسينا العالم الواثق الذي ينصح بأسلوب مناسب لنفسية الحاكم دون أن يقره على باطل او يطمع في نفع شخصي
الحبيب علي الجفري: كان رجاء بن حيوة جليساً لسليمان يتلطف في النصيحة مع عفته وزهده فلم تعرف عنه فتوى يقر فيها سليمان على باطل
الحبيب علي الجفري: ثمرة نصيحة رجاء بن حيوة كانت قبول سليمان بن عبد الملك استخلاف عمر بن عبد العزيز بعده برغم معارضة البيت الأموي
الحبيب علي الجفري: مداهنة الشارع الشعبي أضحت في هذه المرحلة أخطر من مداهنة الحاكم
غدا الجزء الثاني من الحوار

[/SIZE]

لمتابعة المزيد ... زوروا موقع .. آمنت بالله

نور الحقيقة

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آمنت بالله 2: حلقة 1: من أنتم جزء 1

مُساهمة من طرف نور الحقيقة في الأحد يوليو 29, 2012 9:54 pm



[SIZE="5"]حلقة 10: آمنت بالله 2: بأي حق؟ ج2[/SIZE]


الحلقة العاشرة من برنامج آمنت بالله في موسمه الثاني، تقديم الإعلامي خيري رمضان والحبيب علي الجفري

مع الناشط السياسي أحمد دومة والباحث والكاتب محمد فتحي يونس

حوار الحلقة:

هل يحق لشيوخ الفضائيات تقديم الفتوى؟

هل يحق للمفتي إلزام المستفتي بالتطبيق؟

هل يحق لإمام المسجد رمي أحد المصلين بالفسق واتهامه بالعمالة؟



مقتطفات الحلقة
[SIZE="4"]خيري رمضان: اليوم استكمال لحلقة الأمس بعنوان بأي حق؟ مع الناشط السياسي أحمد دومة والباحث والكاتب محمد فتحي يونس
خيري رمضان : من له حق الفتيا؟ هل نأخذ الفتوى عن شيخ في فضائية أو على منبر أو حاصل على الدكتوراه في الشريعة والحديث أو الفقه؟
الحبيب علي الجفري: لا تجوز الفتوى من أي من هؤلاء إلا بضابط الفتيا ومؤهلاتها وهي الإجازة المتسلسلة التي غابت عن الناس اليوم
الحبيب علي الجفري: الإجازة شهادة من الشيخ لتلميذه بقدرته على نقل علم معين دلالة على تأهل طالب العلم الشرعي على مستوى الضبط والاتقان
الحبيب علي الجفري: من صيغ الإجازة أن يقول أو يكتب أني أجيزكم بدراسة هذا الكتاب كما أجازني شيخي فلان عن شيخه فلان عن فلان إلى رسول الله
الحبيب علي الجفري: في صناعة الفتوى تكون الإجازة بأخذها المتسلسل عن المفتين السابقين والتدرب على أيديهم حتى يجيزوه فيها
الحبيب علي الجفري: أقول للقنوات الفضائية اتقوا الله تعالى فيمن تقدمونهم للفتوى فليس كل من يحسن الكلام والعظة بعالم له صلاحيات الفتيا
الحبيب علي الجفري: مهمة الإفتاء بيان حكم الله تعالى في المسألة المعينة المعروضة أمامه لكن ليس من مهامه الإلزام بالتطبيق
الحبيب علي الجفري: ليس للمفتي ولا للعالم ولا لشيخ المسجد أي حق سلطوي بصدد طالب الرأي والفتوى وإنما بيان وتوضيح الحكم الشرعي فيها
الحبيب علي الجفري: قدم شاب إلى مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وألقى ما يشبه القنبلة : يا رسول الله ائذن لي بالزنا
الحبيب علي الجفري: لو جاء شاب اليوم وقال لإمام مسجد : يا شيخ ائذن لي بالزنا ..ماذا سيكون رد فعله أو رد فعل الناس الموجودين بالمسجد؟
الحبيب علي الجفري: الرسول عليه الصلاة والسلام قال: أقروه .. أي أقروه على حقه في التعبير عن رأيه حتى ولو كان خطأ أو يتعارض مع ما تعتقده أنت
الحبيب علي الجفري: ثم قال : ادن.. حماية له من الغاضبين من السؤال فالدين هو مصدر حماية الشاب وملاذه الحق
الحبيب علي الجفري: حوار النبي صلى الله عليه وسلم مع الشاب قام على مخاطبة أمرين مهمين للدعاة : المخاطبة النفسية والمخاطبة العقلية المتصلة بالفطرة ثم أضاف لهما أمراً أخيراً وهو الروح
الحبيب علي الجفري: خطاب الفطرة البشرية السليمة في قوله أتحبه لأمك ..أتحبه لبتك ..أتحبه لأختك ثم التدرج معه إلى باقي المحارم من العمات والخالات
الحبيب علي الجفري: خطاب العقل في قوله عليه الصلاة والسلام وكذلك الناس لا يحبونه لأمهاتهم أو لبناتهم أو لأخواتهم وعماتهم وخالاتهم
الحبيب علي الجفري: تأملوا رد الشاب نتيجة منهج الرسول عليه الصلاة والسلام في المعاملة: لا يا رسول الله جعلني الله فداءك
الحبيب علي الجفري: كلمتي لسادتي من الدعاة: أغلب من ترونهم من الشباب جرأة ونفوراً أو وقاحة بظنكم هم من سيقولون لكم جعلني الله فداءك اذا أحسنت التعامل معهم
الحبيب علي الجفري: المنهج الثالث في معاملة الشباب الارتباط الروحي: فوضع رسول الله يده على صدره فقال اللهم كفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه
الحبيب علي الجفري: الذي يعتلي منبر رسول الله ليقول فلان كافر وفلان زنديق تصرفه شيطاني وفيه صد عن سبيل الله عز وجل
الحبيب علي الجفري: إخوتي الدعاة: أخطر من سنُسأل عنهم ساعة الوقوف بين يدي الله هم من صددناهم عن سبيله بكلمة أو سلوك أو حال
الحبيب علي الجفري: متعجب ممن يسأل عن معايير أخذ الفتوى في مصر وعندكم الأزهر بمرجعيته الحقيقية ومنهجه العلمي ومسلكه الأخلاقي لألف عام
الحبيب علي الجفري: معيار استفت قلبك في النظر إلى مدى توافق المسلك مع أخلاقيات النبوة وهل يجعلك أقرب إلى الله تعالى أم لا
الحبيب علي الجفري: أقول للشباب حتى لو كان جُل الذين يتكلمون معكم باسم الدين على خطأ فإن دين الله أكبر منهم ومن الجميع

[/SIZE]


لمتابعة المزيد ... زوروا موقع .. آمنت بالله

نور الحقيقة

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى