مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» برنامج تدريبى : إعداد التقارير المالية و التحليل المالى و
الأربعاء ديسمبر 17, 2014 6:11 am من طرف هويدا الدار

» أنماط التعلم السائدة دماغيا والإبداع الجاد لدى طلبة المرحلة
الإثنين ديسمبر 15, 2014 6:47 am من طرف huna

» برنامج تدريبي : الرقابة على الأداء المالى و ضبط الانحراف _
الإثنين ديسمبر 15, 2014 4:16 am من طرف هويدا الدار

» ورشة عمل : تنمية القدرات الفردية والمؤسسية اسطنبول - تركيا
الأربعاء ديسمبر 10, 2014 5:30 am من طرف هويدا الدار

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:44 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:39 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:30 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:23 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:22 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:09 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:07 am من طرف omar917

» البرنامج النوعي : إدارة العقل M.M اسطنبول - تركيا للفترة م
الأحد ديسمبر 07, 2014 2:28 am من طرف هويدا الدار

» ماجستير إدارة الموارد البشرية المهني المصغر – اسطنبول – تركي
الإثنين ديسمبر 01, 2014 5:52 am من طرف هويدا الدار

» أقوى الدورات التدريبية لطلاب الدبلوم المهنى فى الاعافات بن
الجمعة نوفمبر 21, 2014 6:22 am من طرف الدكتور جمال عبدالناصر

» برنامج تدريبى : فحص وتقييم مراجعة مشروعات القوانين ورشة عمل
الخميس نوفمبر 20, 2014 12:39 am من طرف هويدا الدار

» علاج اضطربات ما بعد الصدمه
الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 3:31 pm من طرف صديق مخلص

» علاج نفسى من الصدمات النفسية
الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 3:11 pm من طرف صديق مخلص

» البرنامج النوعي إعــــداد وتأهيــل القـــادة والمديريــن اس
الإثنين نوفمبر 17, 2014 3:52 am من طرف هويدا الدار

» التدخل المبكر...وبرامج العلاج
الثلاثاء نوفمبر 11, 2014 4:48 am من طرف hamzeh abed elwhab

» شهادة المدير الحكومي المعتمد – اسطنبول – تركيا للفترة من 4
الإثنين نوفمبر 10, 2014 4:04 am من طرف هويدا الدار

» ماجستير إدارة العلاقات العامة المهني المصغر – اسطنبول – تركي
الأربعاء نوفمبر 05, 2014 5:30 am من طرف هويدا الدار

» أخطاء شائعـة في البحوث التربوية
الأربعاء أكتوبر 15, 2014 1:46 pm من طرف محمد خلف العتيبي

» ورش عمل وحدة البرامج الخاصة : اسطنبول – تركيا ديسمبر 2014
السبت أكتوبر 11, 2014 2:02 am من طرف هويدا الدار

» الهوس بالجنس و بالانتحار
الأحد سبتمبر 28, 2014 1:56 pm من طرف المحتارة

» المساعدة والمشورة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتور
الأحد سبتمبر 28, 2014 2:57 am من طرف محمد اليامي

» المساعدة والمشورة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتور
الأحد سبتمبر 28, 2014 2:53 am من طرف محمد اليامي

» ورش عمل شهر ديسمبر لعام 2014
الخميس سبتمبر 25, 2014 6:31 am من طرف هويدا الدار

» برنامج تدريبي : التميز في إدارة العلاقات العامة اسطنبول –
الإثنين سبتمبر 22, 2014 7:25 am من طرف هويدا الدار

» ورش عمل وحدة البرامج الخاصة : اسطنبول – تركيا ديسمبر 2014
الأحد سبتمبر 21, 2014 5:33 am من طرف هويدا الدار

» فاعليات ديسمبر لعام 2014
السبت سبتمبر 20, 2014 5:37 am من طرف هويدا الدار

» المؤتمر العربي الثالث( التطوير الإداري في المؤسسات الحكومية
الخميس سبتمبر 18, 2014 7:44 am من طرف هويدا الدار

» المساعدة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 2:52 am من طرف محمد اليامي

» المساعدة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 2:50 am من طرف محمد اليامي

» المساعدة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 2:40 am من طرف محمد اليامي

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والابحاث ومشاريع التخ
الخميس سبتمبر 04, 2014 8:20 am من طرف gaaoos

» ارجو المساعدة
الخميس سبتمبر 04, 2014 8:19 am من طرف gaaoos

» ارجو المساعده
الخميس سبتمبر 04, 2014 8:18 am من طرف gaaoos

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراة والابحاث ومشاريع التخ
الخميس سبتمبر 04, 2014 8:18 am من طرف gaaoos

» أحتاج هذه الرسالة ( البحث )
الخميس سبتمبر 04, 2014 8:17 am من طرف gaaoos

» علاج نفسى لمساعدتك
الأحد أغسطس 31, 2014 2:16 pm من طرف علاج نفسي

» لمن يعانون من المشاكل النفسية والوسواس
الإثنين أغسطس 18, 2014 2:50 am من طرف الفقير إلى الله سبحانه

» علاج نفسى من الصدمات والاكتئاب عبر الانترنت مجانى
الجمعة أغسطس 01, 2014 4:49 am من طرف راحة نفسية

» علاج نفسى اون لاين مجانى
الجمعة أغسطس 01, 2014 4:44 am من طرف راحة نفسية

» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
الإثنين يوليو 28, 2014 11:05 am من طرف علاج نفسي

» لتكون بصحة نفسية افضل علاج نفسى اون لاين
السبت يوليو 12, 2014 1:34 pm من طرف علاج نفسي

» علاج نفسى اون لاين مجانى
الثلاثاء يوليو 01, 2014 3:57 pm من طرف راحة نفسية

» علاج نفسى من الصدمات والاكتئاب عبر الانترنت مجانى
الثلاثاء يوليو 01, 2014 3:55 pm من طرف راحة نفسية

» خطيبي السابق
الثلاثاء يونيو 17, 2014 2:07 pm من طرف يالله ارحمني

» المساعدة والمشورة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتور
الأحد يونيو 01, 2014 3:13 am من طرف gulf2015

» المساعدة والمشورة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتور
الأحد يونيو 01, 2014 3:11 am من طرف gulf2015

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:46 pm

وحيد مختار
دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)
أهداف الدراسة :-
فان هدف الباحث من دراسته ينحصر في :-
أولا:- استجلاء الصرح النظري لمفهوم لدى المراهقين والمراهقات بكل مقوماته الأساسية
ثانيا :- تبين مستوى الاتزان الانفعالي لدى المراهقين والمراهقات في كل من الريف والحضر
أسئلة البحث( حديد مصطلحات البحث) :-
1- الاتزان الانفعالي emotional stability هو ............................
2- المراهقين والمراهقات adoies cents ...........................
3- الريف rural ...........................
4- الحضر urben ..........................
حدود البحث ( الدراسة) :-
تحدد الدراسة الحالية بالمتغيرات موضع الدراسة وهى :-
1- الاتزان الانفعالي 2- الجنس ( الذكور – إناث )
3- الإقامة ( الريف – الحضر )
كما تتحدد الدراسة بالأدوات المستخدمة وهى :-
1- استمارة جمع بيانات أولية إعداد : الباحث
2- استمارة الاجتماعي والثقافي والاقتصادية (1979) إعداد : سامية القطان
3- مقياس الاتزان الانفعالي "1" "2 " (1986) إعداد : سامية القطان
العينة البحث :-
وتتحدد نتائج البحث في ضؤ ( اشتملت ) العينة المستخدمة فيها وتتالف من (160) طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية منهم (40) طالب و(40) طالبة من الريف و(40) طالب و(40) طالبة النصف الآخر من الحضر والذين تتراوح أعمارهم من ما بين (15- 16) عاما0
طريقة اختيار العينة:-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع البيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاص بالسن والجنس ( ذكر / أنثى ) والمدرسة والسنة الدراسية ومحل الإقامة وتاريخ التطبيق ملحق رقم "1" علية عينة إجمالي قوامها 200 طالب وطالبة منهم عدد 56 طالب و44 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة التابعة لمركز قليوب محافظة القليوبية " ريف "
وعدد 25 طالبا و48 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة التابعة لمركز طوخ محافظة القليوبية " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وكان عددهم 5 طلاب و4 طالبات من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 4 طلاب و3 طالبات من مدرسة قها الثانوية المشتركة وهكذا اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالبا وطالبة منهم 51 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 48 طالبا و45 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
2- قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالبا وطالبة اختار منهم 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك اختار 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
وبذلك أصبحت العينة على النحو التالي :-
المجموعة الأولى : مجموعة الذكور في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثانية : مجموعة الإناث في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثالثة : مجموعة الذكور في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الرابعة : مجموعة الإناث في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا



3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة
الأدوات البحث :-
1-استمارة جمع البيانات 2- استمارة المستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي
3- مقياس الاتزان الانفعالي
خطوات الدراسة :-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع بيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاصة بالسن والجنس والمدرسة والسنة الدراسية ................الخ على عينة إجمالية قوامها 200 طالب وطالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة "ريف " ومن مدرسة قها الثانوية المشتركة " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من سن 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وبذلك اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالب وطالبة
2- بعد ذلك قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالب وطالبة بحيث اختيار 40طالب و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك 40 طالب و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة اجتماعي " الاقتصادي – والثقافي " من ( إعداد : سامية القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
4- قام الباحث بتطبيق مقياس الاتزان الانفعالي (1) و (2) من ( إعداد : سامي القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
نتائج الدراسة :-
قام الباحث بمقارنة الدرجات بين مجموعات الدراسة الأربعة باستخدام تحليل التباين
المصور مجموعات المربعات

بالكشف عن قيمة (ف)الجدولية عن درجات الحربة 3 , 156عند مستوى 0.5 وجدانها تساوى 2067عند مستوى0.1 وجدانها تساوى3.91 حيث إن قيمة ( ف) المحسوبة تساوى 30.12 إذن فهي دالة إحصائيا عند مستوى0.5 و 0.1
الدراسات السابقة :-
قد قام الباحث بتقسيم الدراسة إلى أربع أقسام هما :- 0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الجنس0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الاقامة0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير ى الجنس والإقامة مها0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة ببعض المتغيرات0

Admin
Admin

عدد المساهمات: 328
تاريخ التسجيل: 20/11/2007
الموقع: http://mbadr.net/a/abohabiba

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى