مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:36 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي لمركز كلماتي: الصم: التعليم والابتكار 2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:33 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا الأشخاص ذوي الإعاقة
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:32 am من طرف Admin

» الملتقى العربي الأول المتخصص فى حضانات الأطفال نوفمبر2015
الإثنين أكتوبر 05, 2015 10:50 pm من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:46 pm

وحيد مختار
دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)
أهداف الدراسة :-
فان هدف الباحث من دراسته ينحصر في :-
أولا:- استجلاء الصرح النظري لمفهوم لدى المراهقين والمراهقات بكل مقوماته الأساسية
ثانيا :- تبين مستوى الاتزان الانفعالي لدى المراهقين والمراهقات في كل من الريف والحضر
أسئلة البحث( حديد مصطلحات البحث) :-
1- الاتزان الانفعالي emotional stability هو ............................
2- المراهقين والمراهقات adoies cents ...........................
3- الريف rural ...........................
4- الحضر urben ..........................
حدود البحث ( الدراسة) :-
تحدد الدراسة الحالية بالمتغيرات موضع الدراسة وهى :-
1- الاتزان الانفعالي 2- الجنس ( الذكور – إناث )
3- الإقامة ( الريف – الحضر )
كما تتحدد الدراسة بالأدوات المستخدمة وهى :-
1- استمارة جمع بيانات أولية إعداد : الباحث
2- استمارة الاجتماعي والثقافي والاقتصادية (1979) إعداد : سامية القطان
3- مقياس الاتزان الانفعالي "1" "2 " (1986) إعداد : سامية القطان
العينة البحث :-
وتتحدد نتائج البحث في ضؤ ( اشتملت ) العينة المستخدمة فيها وتتالف من (160) طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية منهم (40) طالب و(40) طالبة من الريف و(40) طالب و(40) طالبة النصف الآخر من الحضر والذين تتراوح أعمارهم من ما بين (15- 16) عاما0
طريقة اختيار العينة:-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع البيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاص بالسن والجنس ( ذكر / أنثى ) والمدرسة والسنة الدراسية ومحل الإقامة وتاريخ التطبيق ملحق رقم "1" علية عينة إجمالي قوامها 200 طالب وطالبة منهم عدد 56 طالب و44 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة التابعة لمركز قليوب محافظة القليوبية " ريف "
وعدد 25 طالبا و48 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة التابعة لمركز طوخ محافظة القليوبية " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وكان عددهم 5 طلاب و4 طالبات من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 4 طلاب و3 طالبات من مدرسة قها الثانوية المشتركة وهكذا اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالبا وطالبة منهم 51 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 48 طالبا و45 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
2- قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالبا وطالبة اختار منهم 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك اختار 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
وبذلك أصبحت العينة على النحو التالي :-
المجموعة الأولى : مجموعة الذكور في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثانية : مجموعة الإناث في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثالثة : مجموعة الذكور في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الرابعة : مجموعة الإناث في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا



3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة
الأدوات البحث :-
1-استمارة جمع البيانات 2- استمارة المستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي
3- مقياس الاتزان الانفعالي
خطوات الدراسة :-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع بيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاصة بالسن والجنس والمدرسة والسنة الدراسية ................الخ على عينة إجمالية قوامها 200 طالب وطالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة "ريف " ومن مدرسة قها الثانوية المشتركة " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من سن 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وبذلك اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالب وطالبة
2- بعد ذلك قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالب وطالبة بحيث اختيار 40طالب و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك 40 طالب و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة اجتماعي " الاقتصادي – والثقافي " من ( إعداد : سامية القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
4- قام الباحث بتطبيق مقياس الاتزان الانفعالي (1) و (2) من ( إعداد : سامي القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
نتائج الدراسة :-
قام الباحث بمقارنة الدرجات بين مجموعات الدراسة الأربعة باستخدام تحليل التباين
المصور مجموعات المربعات

بالكشف عن قيمة (ف)الجدولية عن درجات الحربة 3 , 156عند مستوى 0.5 وجدانها تساوى 2067عند مستوى0.1 وجدانها تساوى3.91 حيث إن قيمة ( ف) المحسوبة تساوى 30.12 إذن فهي دالة إحصائيا عند مستوى0.5 و 0.1
الدراسات السابقة :-
قد قام الباحث بتقسيم الدراسة إلى أربع أقسام هما :- 0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الجنس0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الاقامة0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير ى الجنس والإقامة مها0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة ببعض المتغيرات0

Admin
Admin

عدد المساهمات : 418
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى