مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» المؤتمر العلمي العربي الحادي عشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين
الأربعاء أغسطس 12, 2015 12:44 am من طرف Admin

» مؤتمر مكة المكرمة «الشباب المسلم والإعلام الجديد»
الأربعاء أغسطس 05, 2015 5:26 am من طرف Admin

» مؤتمر البحث العلمي والمخطوطات ودورهما في البناء الحضاري
الأربعاء أغسطس 05, 2015 2:02 am من طرف Admin

» مؤتمر الرحمة في الإسلام
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:59 am من طرف Admin

» مؤتمر الفهم الصحيح للتراث الإسلامي وأثره في علاج الانحراف
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:58 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الخامس للعلوم الاجتماعية والإنسانية 2016/2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:55 am من طرف Admin

» مؤتمر دور التعليم العالي في بناء اقتصاد المعرفة
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:55 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي العربي لرعاية الموهوبين والمتفوقين 1437
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:51 am من طرف Admin

» الملتقى الدولي:نحو نظام تعليمي رقمي في تدريس الجامعة
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:50 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي مستقبل الدراسات البينية في العلوم الإنسانية
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:49 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الرابع: الوحي أساس الحضارة 2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:43 am من طرف Admin

» مؤتمر فيلادلفيا الدولي العشرون الشباب : التجليّات والمستقبل
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:41 am من طرف Admin

» مؤتمر تأصيل المناهج الجامعية، 2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:39 am من طرف Admin

» ملتقى الجامعات الخليجية والمسؤولية الاجتماعية، 2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:37 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي: التقييم والجودة والاعتماد الأكاديمي 2016
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:36 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي التاسع في التعليم والتعلم الإلكتروني 2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:35 am من طرف Admin

» مؤتمر دور الانتماء الوطني في تحقيق التنمية الشاملة 2016
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:34 am من طرف Admin

» مؤتمر عــلـم الـنــفــس و قــضــايـا الـمـجتـمــع 2015
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:34 am من طرف Admin

» المؤتمر العربي الدولي السـادس لضمان جودة التعليم العالي 2016
الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:33 am من طرف Admin

» الندوة الدولية لقسم علم النفس بجامعة الامام ابريل2016
الأربعاء يوليو 01, 2015 7:46 am من طرف Admin

» وحدة خدمات التربية الخاصة بمجمع براقة بحي الحمراء بالرياض
الأربعاء يوليو 01, 2015 7:41 am من طرف Admin

» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء يوليو 01, 2015 7:37 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لحماية الأطفال من التحرش الجنسي
الأربعاء يوليو 01, 2015 7:36 am من طرف Admin

» لتحميل كتاب تشخيص الاضطرابات النفسية لدى الراشدين
الأربعاء يوليو 01, 2015 7:30 am من طرف Admin

» الأسبوع السنوي لفرط الحركة وتشتت الإنتباه 14-20 أكتوبر2015
الأحد أبريل 19, 2015 6:58 am من طرف Admin

» مؤتمر أبوظبي الدولي السابع لذوي الإعاقة ابريل 2015
الأحد أبريل 19, 2015 6:55 am من طرف Admin

» مؤتمر الإمارات الدولي لمتلازمة داون 2015
الأحد أبريل 19, 2015 6:47 am من طرف Admin

» برنامج مقترح لتحسين بعض الوظائف التنفيذية والتعبير الكتابى
الخميس أبريل 09, 2015 11:34 pm من طرف ابن الاسلام

» دراسات جديدة فى التدخل المبكر والتربية الخاصة
الأحد أبريل 05, 2015 7:43 am من طرف Admin

» مركز الأمل الحقيقى لعلاج الادمان 01124307777 والطب النفسى
السبت مارس 21, 2015 9:17 am من طرف محمد666666

» للمساعدة في مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين مارس 09, 2015 5:13 am من طرف سعوود العنزي

» مقالة مصحة الاسراء لعلاج الادمان01025733386بعنوان كيف تتعرف
السبت فبراير 14, 2015 2:21 pm من طرف محمد666666

» مستشفىاسراءعلاج الادمان01025733386بحث لمخدرات
الخميس فبراير 05, 2015 9:29 am من طرف محمد666666

» الهوس بالجنس و بالانتحار
الخميس يناير 29, 2015 3:15 pm من طرف dr3issa

» طريقك لعلاج الوسواس القهري - وسواس الموت - من تجربتي
الخميس يناير 29, 2015 1:38 pm من طرف dr3issa

» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
الجمعة يناير 09, 2015 11:08 am من طرف علاج مجانى نفسى

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين يناير 05, 2015 12:49 pm من طرف ahmad917

» ورشة عمل : أصول و قواعد الاتيكيت و البروتكول و أثرهما على
الإثنين يناير 05, 2015 5:30 am من طرف هويدا الدار

» ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر – اسطنبول – تركيا للفتر
السبت يناير 03, 2015 3:36 am من طرف هويدا الدار

» برنامج تدريبى : إعداد التقارير المالية و التحليل المالى و
الأربعاء ديسمبر 17, 2014 6:11 am من طرف هويدا الدار

» أنماط التعلم السائدة دماغيا والإبداع الجاد لدى طلبة المرحلة
الإثنين ديسمبر 15, 2014 6:47 am من طرف huna

» برنامج تدريبي : الرقابة على الأداء المالى و ضبط الانحراف _
الإثنين ديسمبر 15, 2014 4:16 am من طرف هويدا الدار

» ورشة عمل : تنمية القدرات الفردية والمؤسسية اسطنبول - تركيا
الأربعاء ديسمبر 10, 2014 5:30 am من طرف هويدا الدار

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:44 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:39 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:30 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:23 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:22 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:09 am من طرف omar917

» المساعدة في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين ديسمبر 08, 2014 12:07 am من طرف omar917

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:46 pm

وحيد مختار
دراسة المستوى الاتزان الانفعالي (emotional stability)
أهداف الدراسة :-
فان هدف الباحث من دراسته ينحصر في :-
أولا:- استجلاء الصرح النظري لمفهوم لدى المراهقين والمراهقات بكل مقوماته الأساسية
ثانيا :- تبين مستوى الاتزان الانفعالي لدى المراهقين والمراهقات في كل من الريف والحضر
أسئلة البحث( حديد مصطلحات البحث) :-
1- الاتزان الانفعالي emotional stability هو ............................
2- المراهقين والمراهقات adoies cents ...........................
3- الريف rural ...........................
4- الحضر urben ..........................
حدود البحث ( الدراسة) :-
تحدد الدراسة الحالية بالمتغيرات موضع الدراسة وهى :-
1- الاتزان الانفعالي 2- الجنس ( الذكور – إناث )
3- الإقامة ( الريف – الحضر )
كما تتحدد الدراسة بالأدوات المستخدمة وهى :-
1- استمارة جمع بيانات أولية إعداد : الباحث
2- استمارة الاجتماعي والثقافي والاقتصادية (1979) إعداد : سامية القطان
3- مقياس الاتزان الانفعالي "1" "2 " (1986) إعداد : سامية القطان
العينة البحث :-
وتتحدد نتائج البحث في ضؤ ( اشتملت ) العينة المستخدمة فيها وتتالف من (160) طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية منهم (40) طالب و(40) طالبة من الريف و(40) طالب و(40) طالبة النصف الآخر من الحضر والذين تتراوح أعمارهم من ما بين (15- 16) عاما0
طريقة اختيار العينة:-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع البيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاص بالسن والجنس ( ذكر / أنثى ) والمدرسة والسنة الدراسية ومحل الإقامة وتاريخ التطبيق ملحق رقم "1" علية عينة إجمالي قوامها 200 طالب وطالبة منهم عدد 56 طالب و44 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة التابعة لمركز قليوب محافظة القليوبية " ريف "
وعدد 25 طالبا و48 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة التابعة لمركز طوخ محافظة القليوبية " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وكان عددهم 5 طلاب و4 طالبات من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 4 طلاب و3 طالبات من مدرسة قها الثانوية المشتركة وهكذا اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالبا وطالبة منهم 51 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وعدد 48 طالبا و45 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
2- قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالبا وطالبة اختار منهم 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك اختار 40 طالبا و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
وبذلك أصبحت العينة على النحو التالي :-
المجموعة الأولى : مجموعة الذكور في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثانية : مجموعة الإناث في الريف طلبة مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الثالثة : مجموعة الذكور في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا
المجموعة الرابعة : مجموعة الإناث في الحضر طلبة مدرسة قها الثانوية المشتركة وقوامها 40 طالبا



3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة
الأدوات البحث :-
1-استمارة جمع البيانات 2- استمارة المستوى الاجتماعي الاقتصادي الثقافي
3- مقياس الاتزان الانفعالي
خطوات الدراسة :-
1- قام الباحث بتطبيق استمارة جمع بيانات أولية ( من إعداد الباحث ) خاصة بالسن والجنس والمدرسة والسنة الدراسية ................الخ على عينة إجمالية قوامها 200 طالب وطالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة "ريف " ومن مدرسة قها الثانوية المشتركة " حضر " وقد تم استبعاد الطلاب والطالبات الذين هم اقل من سن 15 عاما أو اكثر من 16 عاما وبذلك اصبح العدد الفعلي للعينة 184 طالب وطالبة
2- بعد ذلك قام الباحث باختيار عشوائي 160 طالب وطالبة بحيث اختيار 40طالب و40 طالبة من مدرسة سنديون الثانوية المشتركة وكذلك 40 طالب و40 طالبة من مدرسة قها الثانوية المشتركة
3- قام الباحث بتطبيق الاستمارة اجتماعي " الاقتصادي – والثقافي " من ( إعداد : سامية القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
4- قام الباحث بتطبيق مقياس الاتزان الانفعالي (1) و (2) من ( إعداد : سامي القطان ) مجموعات عينة الدراسة الأربعة وباستخدام تحليل التباين تبين تجانس من حيث المستوى الاجتماعي
نتائج الدراسة :-
قام الباحث بمقارنة الدرجات بين مجموعات الدراسة الأربعة باستخدام تحليل التباين
المصور مجموعات المربعات

بالكشف عن قيمة (ف)الجدولية عن درجات الحربة 3 , 156عند مستوى 0.5 وجدانها تساوى 2067عند مستوى0.1 وجدانها تساوى3.91 حيث إن قيمة ( ف) المحسوبة تساوى 30.12 إذن فهي دالة إحصائيا عند مستوى0.5 و 0.1
الدراسات السابقة :-
قد قام الباحث بتقسيم الدراسة إلى أربع أقسام هما :- 0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الجنس0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير الاقامة0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة المتغير ى الجنس والإقامة مها0
دراسات تناولت الاتزان الانفعالي وعلاقة ببعض المتغيرات0

Admin
Admin

عدد المساهمات: 355
تاريخ التسجيل: 20/11/2007
الموقع: www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى