مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


حلقة 19: آمنت بالله 2: الأقباط المسيحيون جزء 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حلقة 19: آمنت بالله 2: الأقباط المسيحيون جزء 4

مُساهمة من طرف نور الحقيقة في الأربعاء أغسطس 08, 2012 2:30 am


الحلقة 19 من برنامج آمنت بالله 2 : المسيحيون الأقباط – جزء 4

تقديم الإعلامي خيري رمضان ويستضيف الحبيب علي الجفري

ضيوف الحلقة
بيشوى تامري من اتحاد ماسبيرو وماريان ناجي منسقة إعلامية وفادي حنا طالب بتجارة حلوان



مقتطفات الحلقة
ماريان ناجي: الخطاب الكنسي الرسمي انعزالي وخلق مجتمعاً موازياً داخل سور الكنيسة بدلاً من المشاركة في فعاليات المجتمع المصري
ماريان ناجي: نحارب خطاب الفضائيات المتطرف بعدم الاستماع إليها والتحذير منها ورجل الدين الذي يتعرض للأديان الأخرى يفقد هيبته
ماريان ناجي: بدأ الخطاب الكنسي في التغير بتشجيع شباب الأقباط على المشاركة في فعاليات المجتمع مع جعل الكنيسة للجانب الروحي والصلاة

بيشوي تامري: لا يسعدنا أي خطاب فيه انتقاد أو تعدي على الأديان وفكرة إنشاء جماعة الإخوان المسيحيين مرفوضة لأنها تمييز بين البشر

الحبيب الجفري: كانت الجزية معروفة في الأمم السابقة وكان أخذ دولة الخلافة بها نوع من الصلة برؤية أممية وقد سأل اليهود السيد المسيح هل يعطوا الجزية لقيصر؟
الحبيب علي الجفري: الجزية في الإسلام كانت ضماناً لحرية قرار غير المسلمين في ألا يلتزموا بواجبات لها طابع ديني تجاه دولة الخلافة كالزكاة والجهاد
الحبيب علي الجفري: لا يلتزم غير المسلم بأداء الزكاة ولا بالجهاد على قضية أصلها الديني وليس في الجزية أي نوع من الإقصاء
الحبيب علي الجفري: لولي الأمر حق إسقاط الجزية قال عمر بن الخطاب لرجل يهودي يتكفف الناس: ما أنصفناك إن أكلنا شبيبتك ثم نأخذ منك الجزية
الحبيب علي الجفري: الماوردي: ويلتزم الإمام لهم بحقين الأول: الكف عنهم والثاني: الحماية لهم ليكونوا بالكف آمنين وبالحماية محروسين
الحبيب علي الجفري: هناك نماذج تاريخية لإسقاط الجزية لتخلف الغاية منها حال قبول غير المسلمين الدفاع عن أوطانهم بمشاركة المسلمين
الحبيب علي الجفري: يجب في فهم قوله تعالى:”حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون” أخذ سباق وسياق ولحاق النص في الاعتبار
الحبيب الجفري: اجتزاء آية قرآنية عن التي قبلها أو بعدها أو عن سياقها العام واستنباط الأحكام بناء على ذلك الاجتزاء هو نوع من الجهل أو التحريف
الحبيب الجفري: آية الجزية تتحدث عن حالة حرب مع الروم المتاخمين للدولة فكان الأمر القرآني بقتالهم حتى يسلموا أو يبقوا على عقيدتهم مع دفع الجزية
الحبيب الجفري: كيف نقيم مفهوماً دينياً على إذلال الآخر وهناك نصوص حاكمة لا يجوز تفسير غيرها بما يصادمها تمنع أصل الاعتداء ومطلق الإهانة
الحبيب الجفري: قال تعالى: “ولا تعتدوا”(البقرة:190) “ادفع بالتي هي أحسن”(فصلت:34)”وقولوا للناس حسناً(البقرة:83) نصوص حاكمة للتعامل الإنساني
الحبيب الجفري: إِنَّكُمْ سَتَفْتَحُونَ أَرْضًا يُذْكَرُ فِيهَا الْقِيرَاطُ فَاسْتَوْصُوا بِأَهْلِهَا خَيْرًا فَإِنَّ لَهُمْ ذِمَّةً وَرَحِمًا ( مسلم 4/1970 برقم 22)
الحبيب الجفري: فقال اليهودي: “أمير المؤمنين جاء معي إلى قاضي المسلمين فقضى عليه ورضي .. صدقت والله يا أمير المؤمنين إنها لدرعك ( الحلية 4/139)
الحبيب الجفري: السلام بمعنى المصافحة تكون لكل الناس ومن أئمة السلف من أجاز صيغة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لغير المسلمين ومنهم من منعه
الحبيب الجفري: من لا يجيز صيغة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استناداً لأنها طقس عبادة كعبارة سلام نعمة التي يقولها المسيحيون بينهم فقط
الحبيب الجفري: من لا يجيز صيغة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأنها طقس عبادة أجازوا التحية بغيرها من الصياغات المتعارف عليها في كل مجتمع
الحبيب الجفري: من الصحابة والتابعين وتابعيهم ومذهبي أنه لا إشكال في السلام عليكم وكان الصحابي أبو أمامة الباهلي يسلم على كل من لقيه
الحبيب الجفري: كان يسلم على كل من لقيه فما علمت أحدا سبقه بالسلام إلا يهوديا مرة اختبأ له خلف أسطوانة فخرج فسلم عليه (الطبراني 8/109برقم 7518)
الحبيب الجفري: مسألة ألجئوهم إلى أضيق الطرق كانت نوعاً من السياسة الشرعية لحاكم وليست نصاً تشريعياً لدين ولها مبرراتها وقتئذ
الحبيب الجفري: أهنئ المسيحين في الأعياد التي لا أري فيها مخالفة لعقيدتي كعيد ميلاد السيد المسيح وأشاركهم فرحتهم دون الصياغة في غيرها
الحبيب الجفري: حتى أكون صادقاً مع نفسي لا أستطيع التهنئة بصياغة عيد القيامة المجيد لأني أؤمن بأن السيد المسيح لا زال حياً دون صلب وقيامة
الحبيب الجفري: لا يمكن أن يكون الدين عدواً للمفاهيم الإنسانية والدين يوجد حيث تكون الأخلاق الراقية والتصرفات غير الأخلاقية ليست من الدين الصحيح
الحبيب الجفري: البر حسن الخلق والإثم ما حاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس(مسلم 4/1980 برقم 14)



لمتابعة المزيد ... زوروا موقع .. آمنت بالله

نور الحقيقة

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى