مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» عاجل أرجو مساعدتي في الحصول على مقياس بصوره عاجله
الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:07 am من طرف نوف ال زائد

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:24 am من طرف aish20205

» عاجل عندي موضوع للماجستير واحتاج مقابيس
الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 am من طرف aish20205

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:28 am من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين أكتوبر 17, 2016 11:24 am من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين مارس 14, 2016 2:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين مارس 14, 2016 2:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين مارس 14, 2016 2:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين مارس 14, 2016 2:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين مارس 14, 2016 2:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين مارس 14, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين مارس 14, 2016 1:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين مارس 14, 2016 1:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين مارس 14, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين مارس 14, 2016 1:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين مارس 14, 2016 1:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين مارس 14, 2016 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين مارس 14, 2016 1:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين مارس 14, 2016 1:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين مارس 14, 2016 1:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الأربعاء فبراير 24, 2016 4:42 pm من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الإثنين فبراير 01, 2016 11:30 pm من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الإثنين فبراير 01, 2016 11:28 pm من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء يناير 20, 2016 7:29 am من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء يناير 20, 2016 7:28 am من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 11:10 pm من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 10:59 pm من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 2:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 1:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد نوفمبر 08, 2015 12:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:40 am من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:39 am من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:27 am من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد نوفمبر 08, 2015 4:25 am من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:14 pm من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الأحد نوفمبر 01, 2015 11:01 pm من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الأحد نوفمبر 01, 2015 10:59 pm من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس أكتوبر 29, 2015 1:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:30 am من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:25 am من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:24 am من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 2:40 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء ديسمبر 04, 2007 4:51 pm

عنوان الرساله/ مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه.
اسم المؤلف/ أحمد حسن محمد عاشور.
مشكلة الدراسه/تحدد مشكلة الدراسه فى محاولة الاجابه على التساؤل الرئيسى التالى
( ما مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعليم النمائيه(الانتباه-الادراك)لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحله الابتدائيه).
هدف الدراسه/
1- تشخيص بعض صعوبات التعليم النمائيه ( الانتباه-الادراك) لدى التلاميذ ذو صعوبات التعليم .
2- إعداد برنامج تدريبى لعلاج جوانب القصور فى عملية الانتباه و عملية الادراك وعملياتها الفرعيه لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعليم .
3-التحقق من مدى فاعلية البرنامج التدريبى فى علاج الصعوبات النمائيه أو التخفيف من حدتها قدر الامكان.
المنهج المستخدم فى الرساله / المنهج التجريبى.
عينة الدراسه/
تكونت عينه الدراسه فى صورتها النهائيه من (60)تلميذا وتلميذه من ذوى صعوبات التعليم بالصف الرابع الابتدائى منهم 25 ذكور و35 إناث قسموا إلى مجموعتين إحداهما المجموعه التجريبيه وبلغت 30 تلميذ وتلميذه والاخرى المجموعه الضابطه وبلغت 30تلميذوتلميذه وقد تم إنتقاء هذه العينه من بين 471تلميذا وتلميذه من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بإدارة طوخ التعليميه (العينه الاوليه للدراسه)
المنهج التجريبى.
نتائج الدراسه/
1- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.05فى الانتباه السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد الاخطاء –بعد تتطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
2- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.05فى الانتباه السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد المثيرات المتروكه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
3- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى الانتباه البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد الاخطاء-بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
4- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى الانتباه البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما تقاس بعدد المثيرات المتروكه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
5- توجد فروق ذات دلاله احصائيه عند مستوى 0.01 فى عمليات الادراك البصرى والدرجه الكليه للادراك البصرى ما عدا عمليتى الترابط البصرى –الاغلاق البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه ومتوسط درجات المجموعه الضابطه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه التجريبيه.
6- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى عمليات الادراك السمعى والدرجه الكليه للادراك السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه ومتوسط درجات المجموعه الضابطه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه التجريبيه.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى