مراسلات الشفا الالكترونية

Abohabiba Group

قائمة الشفا البريدية
Email:
الاطلاع على الأرشيف
المواضيع الأخيرة
» معامل التأثير (Impact Factor (IF
الأربعاء 28 يونيو 2017, 9:53 pm من طرف Admin

»  الندوة العالمية: تعليم القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:28 pm من طرف Admin

» مؤتمر دولي للتربية الخاصة، الاردن 2017
الإثنين 17 أكتوبر 2016, 7:24 pm من طرف Admin

» االمؤتمر الدولي الأول حول: "صعوبات التعلم واقع وآفاق"
الإثنين 14 مارس 2016, 10:25 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:19 pm من طرف Admin

» “Homework” is now called the “Action Plan.”
الإثنين 14 مارس 2016, 10:14 pm من طرف Admin

» النسخة السادسة من التوثيق العلمي وفق نظام APA
الإثنين 14 مارس 2016, 10:12 pm من طرف Admin

» دليلك لاختيار الاسلوب الاحصائي الملائم لبحثك او رسالتك
الإثنين 14 مارس 2016, 10:11 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس للرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين
الإثنين 14 مارس 2016, 10:07 pm من طرف Admin

» الملتقى الاقليمي الاول لمترجمي لغة الاشارة بعنوان صوتك لغتي
الإثنين 14 مارس 2016, 9:54 pm من طرف Admin

» الندوة العلمية السابعة عشر للإضطرابات التواصلية
الإثنين 14 مارس 2016, 9:53 pm من طرف Admin

» علينا إعادة التفكير في استخدام P-value
الإثنين 14 مارس 2016, 9:51 pm من طرف Admin

» مؤتمر مركز الارشاد النفسي جامعة عين شمس ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:45 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثالث لهيئة الجودة المصرية التعلم المستقبل
الإثنين 14 مارس 2016, 9:44 pm من طرف Admin

» المنتدى المغربي للصمم الندوة الدولية الأولى للتربية الخاصة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:43 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثانى للاعاقة ما بين التوعية والكشف المبكر
الإثنين 14 مارس 2016, 9:42 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول الدمج International Conference on Inclusi
الإثنين 14 مارس 2016, 9:40 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي في التربية الخاصة يوليو 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر الدولي حول النهوض بإتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين 14 مارس 2016, 9:20 pm من طرف Admin

» vالملتقى التربوي الشامل في مجال التربية الخاصة والتعليم العا
الإثنين 14 مارس 2016, 9:18 pm من طرف Admin

» المؤتمر الثالث لقضايا الاسرة الكويت ابريل 2016
الإثنين 14 مارس 2016, 9:17 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون لعلم النفس2016
الخميس 25 فبراير 2016, 1:42 am من طرف Admin

» مساعدة الطلاب في رسائل الماجستير والدكتوراه
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:30 am من طرف دورات

» المساعده في مشاريع التخرج و الابحاث
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» طلب مساعد لإنجاز اطروحة دكتوراه عن السعادة
الثلاثاء 02 فبراير 2016, 8:28 am من طرف دورات

» دعوة للمشاركة فى المؤتمر العلمى الدولى الرابع لكلية التربي
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:29 pm من طرف Admin

» المؤتمر السنوي الثالث للعلاج النفسي متعدد المحاور - 26 مارس
الأربعاء 20 يناير 2016, 4:28 pm من طرف Admin

» المؤتمر الخامس لإعداد المعلم مكة المكرمة 2016
الخميس 12 نوفمبر 2015, 8:10 am من طرف Admin

» ملتقي "حفظ النعمة.. محور البرامج السلوكية والتربوية" 2015
الخميس 12 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

»  المؤتمر السنوى للجمعية المصرية للطب النفسي مارس 2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:05 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني لمركز أبحاث المؤثرات العقلية يناير2016
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 11:02 am من طرف Admin

» المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم)12 /2015
الأربعاء 11 نوفمبر 2015, 10:46 am من طرف Admin

» الملتقى السادس عشر للجمعية الخليجية للإعاقة 2016
الأحد 08 نوفمبر 2015, 9:09 pm من طرف Admin

» سجل للمشاركة فى مهرجان القاهرة السادس لذوى القدرات الخاصة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:40 pm من طرف Admin

» المؤتمرالدولى الاول التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:39 pm من طرف Admin

» تطبيقات جوال للبقاء على إطلاع بمستجدات المجال الطبي
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:27 pm من طرف Admin

» كيف تحدد المجلة المناسبة لورقتك العلمية؟!
الأحد 08 نوفمبر 2015, 1:25 pm من طرف Admin

» تصنيف جديد لصعوبات التعلم فى ضو ء تكاملية منظومة الذات
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:14 am من طرف Admin

» ملتقى الصم الأول " افهم إشارتي" ١١/ ١١/ ٢٠١٥ ابوظبي
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 8:01 am من طرف Admin

» دعوة للمشاركة في مجالات البحث العلمي (بمقابل مادي للمدرب) مح
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 7:59 am من طرف Admin

» مؤتمر قضايا الإعاقة فى مصر ديسمبر 2015
الخميس 29 أكتوبر 2015, 9:11 am من طرف Admin

» الملتقى الشرعي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة ملخصات البحوث
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:30 pm من طرف Admin

» مؤتمر المدينة المنورة الدولي الثانى لمستجدات التأهيل الطبي
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:25 pm من طرف Admin

» المؤتمر السعودى الدولي للسمع والتخاطب الرياض، نوفمبر 2015
الإثنين 26 أكتوبر 2015, 4:24 pm من طرف Admin

» المؤتمر العلمي الدولي الخامس لتكنولوجيا المعلومات ديسمبر2015
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:58 am من طرف Admin

» مؤتمر الحلول الذكية لمدن المستقبل محور ذوى الاعاقة 2016
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:56 am من طرف Admin

» IICSS2016 - Dubai: The IAFOR International Conference on the
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» 4th Global Summit on Education (GSE 2016)‏
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:40 am من طرف Admin

» المؤتمر السابع عشر للجمعية السعوية للعلوم التربوية والنفسية
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:39 am من طرف Admin

» ملتقيات ومؤتمرات دورات بالتربية الخاصة والعلاج النفسي
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015, 10:36 am من طرف Admin

أرسل عبر البريد - اطبع - شارك بصفحات التواصل الاجتماعي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 1:51 am

عنوان الرساله/ مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعلم النمائيه.
اسم المؤلف/ أحمد حسن محمد عاشور.
مشكلة الدراسه/تحدد مشكلة الدراسه فى محاولة الاجابه على التساؤل الرئيسى التالى
( ما مدى فاعلية برنامج تدريبى لعلاج بعض صعوبات التعليم النمائيه(الانتباه-الادراك)لدى تلاميذ الصف الرابع من المرحله الابتدائيه).
هدف الدراسه/
1- تشخيص بعض صعوبات التعليم النمائيه ( الانتباه-الادراك) لدى التلاميذ ذو صعوبات التعليم .
2- إعداد برنامج تدريبى لعلاج جوانب القصور فى عملية الانتباه و عملية الادراك وعملياتها الفرعيه لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعليم .
3-التحقق من مدى فاعلية البرنامج التدريبى فى علاج الصعوبات النمائيه أو التخفيف من حدتها قدر الامكان.
المنهج المستخدم فى الرساله / المنهج التجريبى.
عينة الدراسه/
تكونت عينه الدراسه فى صورتها النهائيه من (60)تلميذا وتلميذه من ذوى صعوبات التعليم بالصف الرابع الابتدائى منهم 25 ذكور و35 إناث قسموا إلى مجموعتين إحداهما المجموعه التجريبيه وبلغت 30 تلميذ وتلميذه والاخرى المجموعه الضابطه وبلغت 30تلميذوتلميذه وقد تم إنتقاء هذه العينه من بين 471تلميذا وتلميذه من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بإدارة طوخ التعليميه (العينه الاوليه للدراسه)
المنهج التجريبى.
نتائج الدراسه/
1- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.05فى الانتباه السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد الاخطاء –بعد تتطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
2- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.05فى الانتباه السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد المثيرات المتروكه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
3- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى الانتباه البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما يقاس بعدد الاخطاء-بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
4- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى الانتباه البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه والمجموعه الضابطه كما تقاس بعدد المثيرات المتروكه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه الضابطه.
5- توجد فروق ذات دلاله احصائيه عند مستوى 0.01 فى عمليات الادراك البصرى والدرجه الكليه للادراك البصرى ما عدا عمليتى الترابط البصرى –الاغلاق البصرى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه ومتوسط درجات المجموعه الضابطه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه التجريبيه.
6- توجد فروق ذات دلاله إحصائيه عند مستوى 0.01فى عمليات الادراك السمعى والدرجه الكليه للادراك السمعى بين متوسط درجات القياس البعدى للمجموعه التجريبيه ومتوسط درجات المجموعه الضابطه بعد تطبيق البرنامج التدريبى لصالح متوسط درجات المجموعه التجريبيه.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 20/11/2007
الموقع : www.shifaportal.com

http://shifa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى